رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إنشاء مبان جديدة بجامعة بنها

محلية

الاثنين, 11 أبريل 2011 17:42
القليوبية – محمد عبد الحميد :

أكد الدكتور أسامه كمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن العمل في إنشاء المباني الجديدة للكليات بكفر سعد يسير بجديه، وأنه جارٍ الانتهاء من مباني كليات التمريض والحقوق.

 

وأضاف أنه في خلال الخطة الخمسية القادمة سوف يتم إنشاء مقر جديد لإدارة الجامعة ومركز للمؤتمرات ومقر لاتحاد طلاب الجامعة .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مع الاتحاد العام لطلاب الجامعة بقاعة مجلس الجامعة.

وأضاف أنه هناك بعض المباني التي سيتم بدء الدراسة فيها خلال العام القادم,

ومنها الدوران الأولان بمنى الكيمياء الحيوية بكلية الزراعة، ومبنى كلية الهندسة بشبرا .

وأشار إلي أن الجامعة قامت بإنشاء بعض المباني الجديدة بمدخل مجمع الكليات وهذه المبانى سوف تكون مباني خدمية لطلاب الجامعة، حيث تشمل إنشاء مكتبات للتصوير ومطاعم ومكاتب للاتصالات وذلك بهدف تقديم أفضل الخدمات للطلاب .

وأشار كمال إلى أن الجامعة عليها التزامات ومسئوليات كثيرة، ولكن هناك أولويات لهذه الالتزامات.

وأعلن خلال اللقاء أنه سوف

يتم قريبا افتتاح وحدة عناية مركزة على أعلى مستوى في مستشفى بنها الجامعي، كما أعلن عن تنظيم زيارات مشتركة مع اتحاد طلاب الجامعة للمستشفى لمتابعة الأحوال المختلفة ومدى تقديم الخدمات للمرضى .

وطالب كمال اتحاد الطلاب بتنفيذ بعض الأفكار التي من شأنها أن تخدم المجتمع المحلى والمحيط ومنها تنفيذ مجموعات محو الأمية وتنظيم دورات في التنمية البشرية والتوعية السياسية بكل ما يدور حولهم خاصة في ظل الظروف الحالية ، كما طالب بضرورة عمل مجموعات للحفاظ على البيئة من التلوث وكذلك العمل على وضع تصورات لكيفية تنمية موارد الجامعة الذاتية والتي في النهاية تصب في مشروعات لخدمة طلاب الجامعة .