رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة القاهرة: لا برامج جديدة بالتعليم المفتوح


وافق مجلس جامعة القاهرة فى اجتماعه برئاسة د.حسام كامل رئيس الجامعة على تعديلات اللائحة المالية لمركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح، ومنها تخصيص جزء من دخل المركز لدعم الكليات التى تقدم برامج التعليم المفتوح  للطلاب وهى كليات التجارة والزراعة والحقوق والآداب ودار العلوم والإعلام.

وكان المركز قد قرر تخصيص 10 ملايين جنيه ليتم توزيعها على هذه الكليات طبقا لدور سبتمبر 2010 سنوياً ويتحدد مبلغ الدعم سنويا حسب عدد الطلاب الملتحقين بالبرنامج وكذلك عدد المقررات الدراسية المسجلة فى كل برنامج.

على أن يقوم مجلس كل كلية بتحديد أوجه الصرف بما يتناسب مع احتياجات هذه الكليات فى تطوير العملية التعليمية وتحسين مكافآت أعضاء هيئة التدريس والعاملين

القائمين على برامج التعليم المفتوح التى تقدمها هذه الكليات.

كما شملت تعديلات اللائحة المالية لمركز التعليم المفتوح التي أقرها مجلس جامعة القاهرة تخفيض الرسوم الدراسية لتسجيل الطلاب فى برامج التعليم نسبة 25% مع استمرار تقديم المنح الدراسية للطلاب وإعفاء جزء من الرسوم الدراسية للحالات الاجتماعية.

وأقر مجلس جامعة القاهرة توصية المركز بعدم فتح برامج دراسية جديدة فى المرحلة الحالية مع الأخذ باعتبارات اقتصاديات التشغيل والجدوى واحتياجات السوق فى المرحلة المقبلة.