رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تيسيرات جديدة لـ"ابنى بيتك"


صرح الدكتور محمد فتحى البرادعى، وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، بأن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وافق على إضافة تيسيرات جديدة للمستفيدين بمشروع "ابنى بيتك"، حيث تمت الموافقة على مد مهلة التنفيذ شهرا لكل مرحلة، لتصبح مدة التنفيذ الإجمالية "التشطيب الخارجى للدور الأرضى " 18 شهرا من تاريخ استلام الأرض بدلا من 15 شهرا.
وقال الوزير: إنه تطبيقا لمبدأ المساواة بين جميع المستفيدين سيتم منح جميع المستفيدين الذين لم يتمكنوا من استخراج التراخيص أو الانتهاء من تنفيذ الدور الأرضى خلال 15 شهرا مهلة مماثلة تبدأ من تاريخ إخطارهم بالموافقة بواسطة أجهزة المدن الجديدة بخطابات بعلم الوصول، وذلك لاستكمال الإجراءات وبناء الدور الأرضى.
وأشار إلى أن الوزارة مهمتها الأساسية فى هذه المرحلة هى دعم فئات محدودى الدخل والشباب، والمستفيدون من مشروع "ابنى بيتك" يمثلون هذه الفئة، ولهذا ستقف الوزارة بجانب الجميع لاستكمال بناء وحداتهم السكنية، وستعمل الوزارة على سرعة الانتهاء من الخدمات المختلفة بالمشروع.
وبالنسبة لصرف الدعم للمستفيدين بالمشروع، أكد الوزير أنه تم اعتماد صرف الدعم للمستحقين، ومستحق 117 مليون جنيه للمستفيدين حتى

الآن، مشيرا إلى أن الوزارة تولى أهمية كبيرة لشكاوى عدد من المستفيدين من ضرورة توفير الحماية والأمن بالمشروع، ولذا فقد تمت مخاطبة جميع أجهزة المدن الجديدة الواقع بها أراضى المشروع لعمل التنسيق اللازم مع مديريات الأمن المنوط بها حفظ الأمن العام، لتكثيف دوريات الأمن داخل المشروع.
وأضاف: بالنسبة لأعمال المرافق بمدن المشروع المختلفة، فيتم حاليا استكمال الانتهاء من معظم مناطق المشروع، على أن تستكمل جميعها بنهاية ديسمبر المقبل.
وعن مشكلة الارتفاعات بالمنطقة السابعة بمدينة 6 أكتوبر، أكد وزير الإسكان أنه جار حاليا التنسيق مع الجهة المسئولة عن تحديد حدود الارتفاع للسماح بزيادتها إلى 9 أمتار بهذه المنطقة، بدلا من 6 أمتار، وذلك لمساواتهم بباقى قطع الأراضى بالمشروع بجميع المدن.