رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الموانئ المصرية تنقل المعتمرين الأتراك

بوابة الوفد الإلكترونية

قال اللواء محمد عبد القادر جاب الله رئيس موانئ البحر الأحمر اليوم الاثنين انه:" سيتم تشغيل جسر بحري لنقل حجاج ومعتمري تركيا إلى الأراضي السعودية عبر الموانئ المصرية في إطار تعزيز التعاون والعلاقات المصرية التركية".

وأضاف رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر في اتصال هاتفي اليوم الاثنين :"إن إنشاء الجسر جاء بعد مطالبة الجانب التركي باستكمال منظومة التعاون ونقل الحجاج والمعتمرين الأتراك إلى الأراضي السعودية عبر الموانئ المصرية بعد نجاح الخط الملاحي المصري التركي الذي بدأ تشغيله فى إبريل الماضي لنقل البضائع التركية ".
وقال عبد القادر: "أنه تم تجهيز مينائي سفاجا ونويبع بالبحر الأحمر لاستقبال أي عدد من الأتراك ،وأن العبارات المصرية على استعداد تام لنقل المعتمرين ابتدء من موسم عمرة المولد النبوي الشريف المقرر الشهر القادم".
وأوضح أنها التجربة الأولى لنقل المعتمرين الأتراك إلى الأراضي السعودية عبر الموانئ المصرية ، متوقعاً استقبال الموانئ المصرية عدد كبير من الأشقاء الأتراك في رحلات الذهاب والعودة وأن موانئ البحر الأحمر

في انتظار مخاطبات الشركات التركية لتحديد الأفواج القادمة الشهر المقبل.
ومن جانبه رحب السفير محمود علام مستشار وزير النقل للتعاون الدولي بتلك المبادرة التي تأتي في إطار دعم أواصر التواصل بين البلدين بعد نجاح الخط الملاحي المصري التركي وانتظامه في العمل دون أية عوائق منذ إبريل الماضي .
ووفقاً للاتفاقية المبرمة بين مصر وتركيا لنقل البضائع التركية إلى دول الخليج العربي عبر الموانئ المصرية.
وكانت الحكومة اتفقت مع الجانب التركي على نقل الحاويات والبضائع التركية من مينائي ميرسين واسكندرونه التركيين إلى مينائي دمياط وبورسعيد المصريين ليتم نقلها براً إلى موانئ البحر الأحمر لشحنها على السفن التركية ونقلها إلى دول الخليج العربي.