رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زيادة المنح الدراسية للطلاب المصريين بالجامعات الصينية

مصطفى مسعد وزير التعليم
مصطفى مسعد وزير التعليم العالى

أكد د. مصطفى مسعد وزير التعليم العالى على عمق الروابط بين مصر والصين في كافة المجالات وخاصة المجالات التعليمية والثقافية.

جاء ذلك خلال استقباله وفدا من وزارة الموارد البشرية والأمن الاجتماعي بالصين لبحث سبل دعم التعاون بين البلدين وزيادة المنح الدراسية والتبادل العلمي والاستفادة من الخبرات المشتركة في مجال التعليم العالى.

وأشاد الدكتور مصطفى مسعد بالمنظومة التعليمية الصينية وقدرتها على ربط عدد من الجامعات معا وضمان جودة البرامج التى تقدمها فى نفس الوقت، وأكد حرص مصر على دعم علاقات التعاون الثقافي والعلمي مع الصين، وكذلك تدعيم الشراكة بين المؤسسات البحثية والعلمية المصرية والصينية.
كما تناول الاجتماع بحث سبل دعم برنامج إرسال الباحثين المصريين إلى الجامعات الصينية فى مهمات علمية

من الحاصلين على درجة الدكتوراة ضمن البرنامج الصينى الأفريقى والذى ترعاه الحكومة الصينية بمشاركة مجموعة من أكبر الجامعات الصينية والتحق به عدد من الباحثين المصريين بعضهم من جامعات القاهرة والمنصورة والبعض الآخر حاصل على شهادات جامعيه صينية.

ومن جانبه، أكد الجانب الصينى حرصه على متابعه الباحثين الذين أنهوا البرنامج وتطبيقهم لما استفادوه فى مصر كما أعرب عن أمله فى زيادة أعداد المصريين الملتحقين بهذا البرنامج، والتعاون مع الوزارة فى برامج مشتركة أخرى.