عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العربي: نجتهد لإقامة الدولة الفلسطينية


استقبل د.نبيل العربي وزير الخارجية الأحد السيد منيب المصري رجل الأعمال ورئيس منتدى فلسطين على رأس وفد من الشخصيات الفلسطينية المستقلة ، وذلك في إطار الاتصالات التي تجريها مصر حاليا مع كافة الشركاء الفلسطينيين لحل القضية الفلسطينية وإنهاء الانقسام الفلسطيني .

وصرحت السفير منحة باخوم المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن د.نبيل العربي أكد خلال اللقاء أن مصر تعمل بكل جهد وبكافة السبل صوب الهدف الأكبر وهو إنهاء الاحتلال وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة .

وقد شارك في جزء من الاجتماع أحمد داوود أوغلو وزير خارجية تركيا عقب مباحثات أجراها مع د.نبيل العربي ، والذى أعرب عن ترحيب بلاده بالجهود التي تبذلها مصر بغية إيجاد حلول سريعة للمشكلة الفلسطينية تقوم على أساس شامل وعادل ، مؤكدا استعداد تركيا للمساهمة وصولا

لهذا الهدف .

كما استقبل الدكتور نبيل العربي، روبرت سيرى منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام وذلك في إطار التشاور مع كافة الأطراف الدولية خاصة دور الأمم المتحدة في الوصول الى تسوية عادلة ونهائية لإحلال السلام في المنطقة ، وقد ركز د. نبيل العربي خلال المباحثات على معاناة الفلسطينيين اليومية في قطاع غزة فيما يتعلق بالحصار المفروض عليهم وضرورة تسهيل الحياة المعيشية لسكان القطاع وتوفير كافة احتياجاتهم مع تحمل دولة الاحتلال لمسئولياتها تجاه أبناء غزة وفقا لأحكام القانون الدولي الإنساني.