رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"راقب يامصرى" ترصد انتهاكات الاستفتاء بعدد من اللجان

محلية

السبت, 15 ديسمبر 2012 16:26
راقب يامصرى ترصد انتهاكات الاستفتاء بعدد من اللجان
كتبت- سالى حسن:

رصد مراقب (حملة راقب يامصرى) انفجار سيارة أمام المعهد الديني الأزهري بالمنصورة ورجال الإطفاء يسيطرون على الحريق.

كما رصد وجود مشادات بين ضابط شرطة والناخبين بلجنة المعهد الدينى بالمنصورة للبنين لقيامه بإدخال الناخبين الى لجنة 5 ورفض دخول الناخبين لجنة 6 بحجة التنظيم.
ورصد مراقب حملة "راقب يامصرى" وجود اشتباكات بالأيدي بين مجموعة من جماعة الإخوان المسلمين، وعدد من أعضاء التيار الشعبي, وجبهة الانقاذ الوطني بمدرسة أحمد أمين بمنطقة المغربلين بالدرب الأحمر بعد اكتشاف

أعضاء التيار الشعبي قيام الإخوان بتوجيه الناخبين للتصويت بـ"نعم" داخل اللجان.
رصد المراقب في منطقة شبرا حدوث مناوشات في لجنة 23 بمدرسة الترعة الاعدادية بنات، بسبب امتناع القاضي عن فتح اللجنة، وشهدت اللجنة اشتباكات بينه وبين الناخبين، الأمر الذي أدى لتدخل الشرطة لفض هذه الاشتباكات بين المواطنين .
كما رصد قيام الناخبين بمدينة أبوكبير بمحافظة الشرقية باقتحام اللجنة منذ قليل، وذلك
بسبب تأخر فتح اللجنة حيث شهدت لجنة مدرسة الإعدادية بنين بأبوكبير اقتحام العشرات من الناخبين بسبب تعنت رئيس اللجنة وتأخره فى فتحها.
وصرح محمد ربيع المتحدث الرسمى باسم حملة "راقب يامصرى" فى بيان الحملة، بأن الساعات القادمة ستشهد تزايد حدة العنف وبداية التصويت الطائفى وفقاً لما ورد الى غرفة عمليات الحملة من مراقبينا، وكذا تعمد القضاة إحراج اللجنة العليا للإنتخابات بامتناعهم عن إظهار بطاقة الهوية التى تثبت أنهم أعضاء هيئة قضائية مما نجم عنه العديد من المشاحنات بين الناخبين والقضاة حتى وصل الأمر الى قيام قاض باحتجاز سيدتين لمدة 15 دقيقة وتحرير محضر ضدهم.

 

أهم الاخبار