رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

971 قاضيًا يشرفون على الاستفتاء بالشرقية

المستشار حسن النجار
المستشار حسن النجار محافظ الشرقية

أكد المستشار  حسن النجار، محافظ الشرقية، أن المحافظة انتهت ظهر اليوم من جميع الاستعدادات الاخيرة لإجراء الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد صباح  السبت، مشددًا على جميع قطاعات المحافظة ضرورة استنفار الهمم لخروج يوم الاستفتاء على اكمل وجه وبدون أية عقبات.

وطلب النجار  خلال اجتماع المحافظ مع جميع القيادات المعنية بـأجراء الاستفتاء بضرورة تواجد مدير المدرسة الموجود بها المراكز الانتخابية وعددها 791 بالاضافة الي ضرورة وجود 2 من العمال خلال فترة الاستفتاء.
وأوضح أن المركز الانتخابي هو مَن يضم بداحله أكثر من لجنة فرعية داخل اطار المدرسة الواحدة، لافتا أن وزارة التنمية المحلية خصصت مبلغ 11 مليون جنيه لصرف المستحقات المالية للموظفين المشاركين في الاشراف علي الاستفتاء، مؤكداً أن كل اللجان الفرعية بالمدارس ستكون جاهزة تماماً.

وأشار  المستشار  أحمد عبد العزير عزب رئيس اللجنة العليا للانتخابات  رئيس محكمة الزقازيق الكلية، إلى أن عدد القضاة الذين يشرفون علي الاتسفتاء بلغ 971 قاضيا، وأن هناك حرصاً تاماً بأن يكون قاض

لكل صندوق على أن يتم الفرز داخل اللجان الفرعية وعددها 971 لجنة، ويقوم القاضى بتعليق نسخة موقعة منه شخصياً بمقر اللجنة الفرعية، وذلك طبقاً لما انتهت إليه اللجنة العليا للانتخابات وعلى أن يقوم القاضى بتسليم النتائج للجنة العامة وعددها 23 لجنة بالمحافظة لتقوم بدورها بتسليم النتيجة للجنة العليا للانتخابات للمحافظة بالصالة المغطاة بالزقازيق تمهيداً لإعلان النتائج النهائية للاستفتاء على الدستور.
فيما أشار العميد أركان حرب خالد توفيق قائد القوات المسلحة الخاصة بتأمين الاستفتاء بالمحافظة بأنه تم تسكين جميع العناصر المنوط بها تأمين الاستفتاء بأماكنها، مؤكداً أن القوات المسلحة لن نستغل الضبطية القضائية إلا فى حالات الشغب وإثارة الفوضى.