العربى يلتقى نظيره التركى

محلية

الأحد, 10 أبريل 2011 16:53
وكالات-:


عقد وزير الخارجية الدكتور نبيل العربى جلسة مباحثات اليوم الأحد مع نظيره التركى الزائر أحمد داود أوغلو تناولت العلاقات الثنائية وعددا من القضايا الإقليمية والدولية.

وأكد العربي ترحيبه الشديد بوزير خارجية تركيا ، موضحا أن أوغلو أجري مباحثات مع الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء تركزت علي عدة أمور على رأسها العلاقات الثنائية المصرية التركية التى تنمو ونرجو أن تستمر.

وقال العربي - في مؤتمر صحفي مشترك مع أوغلو - :"إن المباحثات تطرقت إلى الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط ، وتحدثنا عن ضرورة التعاون والتنسيق التام بين القاهرة وأنقرة".

وأضاف :"مصر وتركيا تربط بينهما علاقات تاريخية ، وكنا "مصر ، وتركيا" جزءا من الدولة العثمانية أي أن أجدادنا كانوا أقارب ، ونرجو أن نستمر

في العلاقات القوية.

وأكد وزير الخارجية أن توجه مصر فيما يتعلق بعلاقاتها الخارجية هو نفس توجه تركيا وأن هذا أبلغ ضمان لاستمرار العلاقات الممتازة بين الدولتين.

وأشار العربي إلى أن الدكتور عصام شرف قدم خلال لقائه مع وزير الخارجية التركي شكر مصر لتركيا لمساعدتها في عمليه إجلاء المواطنين المصريين من ليبيا ، لافتا إلى أن عددا من المصريين يعالجون حاليا في مستشفيات تركيا ، ونحن فخورون بهذا النوع من التعاون الذي يجب أن يستمر في المستقبل.

 

أهم الاخبار