رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طوارئ فى القليوبية استعدادا للاستفتاء

محلية

الجمعة, 14 ديسمبر 2012 09:24
طوارئ فى القليوبية استعدادا للاستفتاءالقليوبية – محمد عبد الحميد:
القليوبية – محمد عبد الحميد:

قال د.عادل زايد محافظ القليوبية: إننا لا ننحاز لفصيل ضد الآخر ولكن نقف على مسافة واحدة من الجميع ومهمتنا توفير المقار الانتخابية وتأمينها وتنظيمها بواسطة الشرطة.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ برؤساء المدن لمناقشة الاستعدادات للاستفتاء على الدستور فى المرحلة الثانية من عملية الاستفتاء ولعمل الترتيبات اللازمة لمرور العملية بسلام لمعرفة مدى جاهزيتها وإزالة أى معوقات.
وطالب المحافظ رؤساء المدن بعمل تقرير عن سير العملية الانتخابية كل ساعتين، مؤكدا أن العمل سيبدأ من اليوم بالمرور

على مقار الانتخابات.

وتابع زايد: لابد أن نكون أول من يعلم بالحدث حتى نتخذ الإجراء المناسب  وأعلن تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الأحداث أولا بأول وموافاتنا بالنتائج الرسمية، أما بالنسبة  للمقرات التى بها تجمع ستكون فيها متابعة مستمرة وإذا احتاجوا لأى مساعدة فلابد من إمدادهم بها فورا.

كما أكد المحافظ على ضرورة عدم انقطاع الكهرباء وعدم تخفيض الأحمال للمناطق التى بها انتخابات والاستعداد لأكثر

من يوم وكذلك عملية التسكين وتأمين اللجان الفرعية، مشيرا إلى أن لجنة الإشراف على الاستفتاء تتكون من  قاضى، وموظف من هيئة قضايا الدولة أو محكمة الاستئناف أو مجلس الدولة والنيابة الإدارية، ولو احتاج الأمر لمساعدة سيقتصر فقط على التعليم وعلى أن يكونوا مدرسين بذات المدرسة التى بها لجان ويراعى وجود العنصر النسائى فى اللجان التى بها سيدات.

هذا وقد أكد السيد المهندس محمد طنطاوى سكرتير عام محافظة القليوبية أنه يوجد 608 لجان و433 مقرا و1216عضوا قضائيا وعدد الناخبين 2 مليون و59 ألف.
وأكد انه تم تغيير 9 مقار للجان نتيجة الترميم فى بعض المقار التى تم تغييرها. 

أهم الاخبار