مقاصة لقبول خريجى التعليم الصناعى بالهندسة

محلية

الأحد, 10 أبريل 2011 16:36
كتب – زكى السعدنى :


أصدر الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا اليوم الاحد قرارا بتنظيم قبول خريجي التعليم الصناعي بكليات الهندسة.

شمل القرار تشكيل لجنة من أساتذة كليات الهندسة والتعليم الصناعي لتنظيم أعمال المقاصة الخاصة بخريجي كليات التعليم الصناعي الراغبين في الالتحاق بكليات الهندسة، وتتولى هذه اللجنة الاطلاع على مستندات المتقدم وتشكيل لجنة ثلاثية متخصصة لإعداد المقاصة كاملة للطالب في ضوء مقارنة اللائحة الدراسية لكلية التعليم الصناعي التي تخرج منها باللائحة الدراسية لكلية الهندسة الراغب في الالتحاق بها، ومراجعة المقاصة للتأكد من استفادة المتقدم مما درسه

بكلية التعليم الصناعي.

حدد القرار أسلوب التقدم لالتحاق خريجي كليات التعليم الصناعي بكليات الهندسة ويشمل إعلان أمانة المجلس الأعلى للجامعات عن موعد قبول طلبات الالتحاق بما لا يتعدى أول أغسطس 2011، وأن يتقدم الخريج الراغب في الالتحاق بكليات الهندسة بطلبه إلى أمانة المجلس الأعلى للجامعات ومعه شهادة التخرج. وتحيل أمانة المجلس الطلبات المقدمة إلى لجنة تنظيم أعمال المقاصة لاتخاذ اللازم، ثم تقوم بإرسال إخطار إلى الطالب بالكلية التي رشح للقبول بها. ويطبق في شأن خريجي

كليات التعليم الصناعي الذين رشحوا للقبول بكليات الهندسة ما يطبق على طلاب هذه الكليات من نظم وقواعد وفقا لما تقضي به اللائحة الداخلية للكلية التي تم قبوله بها.

ومن المنتظر أن يقوم رئيس لجنة قطاع التعليم الصناعي بالمجلس الأعلى للجامعات بتسليم الوزير التوصيف الخاص بخريجي كليات التعليم الصناعي تمهيداً لإرسالها إلى كل من وزير القوى العاملة والهجرة، ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لإعداد التوصيف النهائي للوظائف التي يمكن أن يشغلها خريجي هذه الكليات في إطار هيكلة العمالة بالدولة.

ومن ناحية أخرى يقوم دكتور عمرو عزت سلامة غدا الاثنين بزيارة لجامعة سوهاج حيث يلتقي مع مجلس الجامعة والطلاب، كما يزور مركز تنمية إقليم جنوب الصعيد التابع لأكاديمية البحث العلمي بسوهاج، كما يقوم بافتتاح مقر كلية التجارة الجديد.

 

 

أهم الاخبار