عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الصحة يستقبل سفير اليمن لبحث السياحة العلاجية

 وزير الصحة محمد
وزير الصحة محمد مصطفى

استقبل الدكتور محمد مصطفى، وزير الصحة والسكان، مساء أمس الأربعاء الدكتور محمد الهياتمى السفير اليمنى بالقاهرة, وذلك لبحث سبل التعاون الصحى الثنائى بين البلدين فى مجالات التدريب والزمالة وتسجيل الدواء المصرى فى اليمن وتفعيل مشروع السياحة العلاجية بين البلدين .

من جانبه، أكد الدكتور أحمد عمـر، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان, فى بيان له, أن هذا الاجتماع جاء لتوطيد العلاقات التاريخية بين البلدين والتى تمتد لمئات السنين .
وأشار إلى أن اللقاء استعرض بروتوكول التعاون بين الجانبين والخاص باستقبال كوادر طبية يمنية ( أطباء وفنيي وأعضاء التمريض ) للتدريب فى مصر بالإضافة إلى الالتحاق ببرنامج الزمالة المصرية، لافتا إلى وجود 103 طلاب يمنيين بالزمالة المصرية حالياً وكذلك إرسال أخصائيين واستشاريين مصريين وفقا لبرنامج "الطبيب الزائر لليمن

لإجراء عمليات فى التخصصات النادرة بالإضافة إلى إرسال مرضى يمنيين ممن يستعصى علاجهم باليمن للعلاج بمصر.
وفى سياق متصل، ناقش السفير اليمنى مع الوزير أهمية إيفاد المدربين المصريين لليمن توفيراً لنفقات البعثة للعديد من الأطباء فى مقابل التعهد بدفع كافة مصاريف التنقل والإقامة والمكافآت لهؤلاء المدربين.
وشدد الدكتور محمد مصطفى على أهمية التنسيق بين وزارة الصحة المصرية والسفارة اليمنية فى اعتماد وإقرار حالات المرضى اليمنيين القادمين لإجراء عمليات زرع الأعضاء بمستشفيات وزارة الصحة المصرية طبقا للقوانين المصرية المنظمة لذلك.