رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الخارجية تبحث تعزيز التعاون مع الجزائر

محلية

الخميس, 13 ديسمبر 2012 11:38
الخارجية تبحث تعزيز التعاون مع الجزائروزارة الخارجية المصرية
كتبت - سحر ضياء الدين:

عقد السفير د. "يوسف أحمد الشرقاوي" - نائب مساعد وزير الخارجية لشئون المغرب العربي وليبيا - اجتماعًا تنسيقيًا بمقر وزارة الخارجية مع ممثلي كافة الجهات الوطنية بالدولة المعنية بالتعاون مع الجزائر.

وشارك في الإجتماع ممثلين عن اتحاد الصناعات ورجال الأعمال وممثلين عن شركات المقاولات للتعرف على الموقف التنفيذي الراهن للعلاقات وبحث سبل دفع التعاون الثنائي بين البلدين في كافة المجالات.
وصرح "الشرقاوي" أن ذلك الاجتماع يأتي دعمًا للعلاقات الثنائية بين مصر والجزائر في مختلف مجالات التعاون المشترك، وبحث سبل متابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين البلدين خلال الزيارة المهمة التي قام بها الدكتور  "هشام  قنديل" - رئيس مجلس الوزراء - للجزائر مؤخرًا والمضي قدمًا في تطوير مجالات التعاون الثنائي في كافة

المجالات وفى مقدمتها المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية.
وأشار إلى أن ذلك الاجتماع يأتي في إطار توجيه وزير الخارجية محمد عمرو بمتابعة الوزارة مع الجهات الوطنية لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه.
ونوه السفير "يوسف الشرقاوي" بأهمية التعاون الاقتصادي والاستثمار بين البلدين حيث تعد الجزائر المقصد الأول للاستثمارات المصرية بالخارج (حوالي 6 مليار دولار) في ضوء إسهام الشركات المصرية بجهود ناجحة في تنفيذ برامج تحديث البنية التحتية والتكنولوجية بالجزائر والسعي لمواصلة تلبية الاحتياجات الجزائرية في المجالات المختلفة.
 

أهم الاخبار