رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طلاب الفيوم يبتكرون 132 وسيلة تعليمية بالمركز الاستكشافى بالمحافظة

محلية

الأربعاء, 12 ديسمبر 2012 19:46
طلاب الفيوم يبتكرون 132 وسيلة تعليمية بالمركز الاستكشافى بالمحافظة
الفيوم-سيد الشورة:

يتنافس أكثر من 90 طالبا من مدارس الفيوم فى عرض أعمالهم المبتكرة فى مجال الوسائل التعليمية بالمركز الاستكشافى للعلوم والتكنولوجيا .

قام الطلاب بتصميم 132 وسيلة تعليمية مبتكرة من خامات البيئة المتاحة.
وأكدت فاتن خشت مدير المركز أن الطلاب استطاعوا تقديم وسائل تعليمية مبتكرة من المقرر أن يتم تقييمها وتحديد الأعمال الفائزة.
وأشارت مديرة المركز أن عشرات المدارس  قامت بزيارات متكررة للمركز للاطلاع عليه والمشاركة فى أعماله من استكشاف والاستفادة من خامات البيئة المتاحة وبلغ عدد الطلاب الزائرين للمركز ألف طالب وأكثر من 50 مشرفا
كما أضافت أن المركز قام بتدريب 32 متدربا على الطريقة النورانية، و 139 متدربا على الحاسب الآلي، و 37 متدربا على اللغة الإنجليزية، و 24 متدربا على محو الأمية وذلك كله خلال عام 2012.
قام محمود جودة العمريطى وكيل وزارة التربية والتعليم بزيارة مفاجئة للمركز وأشاد بالدور الذى يقوم به وبما يشهده من ابتكارات واختراعات يقوم بها الطلاب والعاملين به.
و شهد وكيل الوزارة بصحبة نقيب المعلمين وعدد من القيادات الشعبية الحفل الذى أقامه المركز بنقابة معلمى اطسا وتم خلاله

تكريم 37 طالبا، و 42 معلما ، و 13 موجها، و 27 شخصية عامة من مديرية التربية والتعليم والمحافظة والقيادات الطبيعة.
يذكر أن المركز يقوم على إدارته فريق عمل من الشباب الذين يسعون إلى تطويره والارتقاء به وافتتاح فروع له فى الإدارات التعليمية المختلفة ومن أبرز قياداته أمل فاروق مشرف الفرع بإطسا وإيناس أحمد أخصائية اللغة الإنجليزية، عبدالمنعم فهمي مشرف فرع غرب الفيوم، منى مصطفى أخصائية الفيزياء، مرفت رجب أخصائية الأحياء، منى محمد حسن أخصائية رياض الأطفال، سحر أحمد أخصائية العلوم، محمد الأمين زيدان أخصائي التربية الفنية، سيد محمود الإداري بالمركز، رضا محمد  -  فني إنتاج الوسائل - وحسن إبراهيم، مجدي إبراهيم ، أنور صلاح، خيرية سيد.

أهم الاخبار