رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جمعيات حقوقية تحذر مرسى من إقصاء المرأة

محلية

الأربعاء, 12 ديسمبر 2012 16:46
جمعيات حقوقية تحذر مرسى من إقصاء المرأة مرسى
كتب ـ أحمد الجندي:

أعربت خمس منظمات حقوقية في بيان مشترك لها اليوم عن قلقها العميق من تصاعد سياسات الدولة في تعزيز حالة الإفلات من العقاب والامتناع عن حماية المواطنين والمواطنات وتأمين التجمعات السلمية.

وأدانت المنظمات استمرار نهج الجماعات المؤيدة للنظام الحاكم في استهداف الناشطات وإقصاء النساء من المجال العام من خلال التحريض المباشر والاعتداء.
وقالت الجمعيات إن الأحداث التى شهدها محيط قصر الاتحادية الرئاسي، الأربعاء الماضى أعادت إلى أذهاننا أحداث الأربعاء الأسود يوم

25 مايو 2005 التي وقعت في ظروف مشابهة وتواطؤ مماثل، والتي كانت أيضا على خلفية استفتاء شعبي على مواد دستورية، والتى تم حينها استخدام بلطجية تابعين وتابعات للحزب الوطني الديمقراطي المنحل بمساندة الشرطة للقيام بضرب المتظاهرين أمام نقابة الصحفيين والاعتداء الجنسي على المتظاهرات والصحفيات.
وأكدت المنظمات الموقعة على البيان أن مختلف الدلائل تشير إلى تحمل حزب الحرية
والعدالة -الذي ينتمي إليه الرئيس محمد مرسي- مسئولية تحريض المؤيدين له على المعارضين من خلال تصريحات كانت في مضمونها ومفرداتها تحث على كراهية المتظاهرين السلميين واستخدام العنف ضدهم، والتي أسفرت على الأقل عن إصابة من 748 حالة و10 وفيات وفقا لوزارة الصحة.
وذكرت الجمعيات أن من بين تلك التصريحات المختلفة للقيادات بالحزب تصريح الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، مساء يوم 5 ديسمبر 2012 الذي قال فيه: "أن الرئيس لن يتراجع وإذا كانت أجهزة الدولة ضعيفة ومثخنة بجراح الفترة السابقة، فالشعب يقدر على فرض إرادته وحماية الشرعية".

أهم الاخبار