عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قنديل يكلف المحافظات بوضع خريطة للاستثمار خلال أسبوعين

د. هشام قنديل رئيس
د. هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء

كلف رئيس مجلس الوزراء، جميع المحافظات، أن تنتهى من وضع خريطتها الاستثمارية خلال أسبوعين.

وتحتوى الخريطة على فرص الاسثمار الموجودة فى كل محافظة وبيان مدى توافر متطلبات المستثمرين من أراض وطاقة ومرافق وعمالة وغيرها، وذلك بهدف دفع الاستثمار فى المحافظات وتوفير فرص العمل لشبابها، مع التنسيق مع وزارة الاستثمار لسرعة تأسيس الشركات وإصدار الموافقات والتصاريح المؤقتة اللازمة لبدء النشاط.
كما تقرر تنفيذ مشروعات للنظافة والتجميل، وترميم وتطوير حضانات الأطفال، وتشغيل الشباب بالمناطق الريفية والحضرية فى أنشطة متنوعة.
واستعرض المجلس عدداً من تجارب المحافظات فى مجال توليد فرص العمل بالتنسيق مع القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدنى، ومن هذه المحافظات: الدقهلية، والقليوبية، وبنى سويف، والشرقية.
ووجه رئيس مجلس الوزراء بضرورة إتاحة فرص التدريب للشباب على المهن وفرص العمل المتاحة بالمحافظات والتنسيق مع وزارتى الصناعة والقوى العاملة فى هذا الشأن.
وتقرر التوفيـق بين احتياجات سوق العمل وبين الراغبين فى الحصول على وظائف، من خلال حصر احتياجات سوق العمل وطلبات الأفراد الساعين للعمل، ثم إدماج هؤلاء الأفراد فى برامج تدريب تتراوح بين 3 أسابيع إلى 3 شهور، بهدف إكسابهم المهارات اللازمة لشغل الوظائف والمهن المطلوبة، ثم إلحاقهم بسوق العمل.