عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إضراب المؤقتين بمستشفيات الفيوم

أشرف حاتم وزير الصحة

شهد المستشفيات المركزي بالفيوم صباح اليوم الأحد إضرابا للعاملين المؤقتين عن العمل، احتجاجا علي عدم تثبيتهم والوعود المتكررة بالتعيين دون جدوي .

وانضمت للإضراب مستشفيات ابشواي المركزي وطامية واطسا وسنورس. وأكد العمال ان من بينهم من يعمل منذ اكثر من 10 سنوات ولم يتم تعيينهم رغم الوعود المتكررة التى لا يتم تنفيذها, كما انهم يتقاضون رواتب شهرية تبلغ 150 جنيها وهذا لا يكفي متطلبات أسرهم.

وأكد العمال انهم سيضربون عن العمل حتي يتلقوا وعودا صريحة بالتعيين.

ومن جهة اخرى شهد مستشفى الفيوم العام لليوم الثانى احتجاجات ومشادات بين العاملين وادارة المستشفى، مما اضطر الدكتورعلاء العشبرى مدير المستشفى الى تقديم استقالته .

 

ولكن استمر العمال بالمستشفى فى إضرابهم لليوم الثانى على التوالى احتجاجا على عدم صرف مستحقاتهم

المالية، وقيام إدارة المستشفى بتوزيع الاموال التى تحصل مقابل توقيع الكشف الطبى على المقبلين على الزواج من الشباب بواقع 80 جنيها لكل حالة، على أفراد بأعينهم.

وطالب العاملون بتوزيع المبالغ المالية على الجميع دون استثناء، كما طالبوا بتغيير طاقم الإدارة بالكامل وانتخاب أطباء من داخل المستشفى لتعيينهم فى المناصب القيادية، لافتين إلى أنه بعد ثورة 25 يناير يجب أن يتغير كل شىء إلى الأفضل ويجب أن يتم تقديم خدمة جيدة للمرضى إذا تحسنت أحوالهم المادية داخل المستشفى.