رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعاون بين التعليم وشركة لتدريب طلاب المدارس الفنية

محلية

الأربعاء, 12 ديسمبر 2012 08:00
تعاون بين التعليم وشركة لتدريب طلاب المدارس الفنيةجانب من توقيع البروتوكول
كتب - أشرف كمال:

برعاية د. مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا وقعت اليوم مديرية التربية والتعليم واحدى الشركات الكبرى فى مجال صناع الكريستال والزجاج  بروتوكول للتعاون لمدة عام في المجال التدريبي، ونقل الخبرات لطلاب المدارس الفنية بهدف تخريج عمالة فنية ذات خبرة بثقافة وأولويات العمل الصناعي وقدرة على الصمود بسوق العمل.

وأكد المحافظ على أهمية إحداث تكامل بين الفكر الأكاديمي والتدريب العملي والذي يصقل الخبرات الفنية للطلاب، خاصة في المدارس الفنية كذلك نقل خبرات وتجارب الكوادر العملية الناجحة للطلاب، من خلال المشاركة

في ورش العمل المختلفة.

وأضاف أن المحافظة بصدد رعاية أكثر من بروتوكول للتعاون وتدريب طلاب المدارس الفنية كذلك التنسيق مع الجامعة لتدريب طلاب الكليات العملية بإحدى المصانع الكبرى لنقل الخبرات اليهم، مشيرا إلى أنه تم عقد اجتماع مع وفد شركة للاسمنت الرمادى لبحث سبل التعاون في المجال التدريبي، ونقل الخبرات بين الشركة وطلاب كليتي الهندسة والعلوم بجامعة المنيا، وأنه يتم الآن إعداد بروتوكول التعاون للانتهاء

منه قبل نهاية الشهر الجارى.

واستعرض ممدوح مبروك وكيل مديرية التربية والتعليم وأشرف عبد الرازق مدير المصنع بنود البروتوكول والذى يضم ثمان بنود تنص على قيام الشركة بتحمل مصاريف نقل الطلاب من التعليم الفنى إلى المصنع الواقع بالمنطقة الصناعية وتدريب الشباب وتعريفهم بالعمل الصناعي على أن تكون مهمة الإشراف واقعة على عاتق مديرية التربية والتعليم.
كما ينص البروتوكول على وضع برنامج يتضمن عقد الأنشطة التدريبية والمحاضرات ومنح شهادات خاصة بتلك الدورات للطلاب لتكون بداية حقيقية لهم للمنافسة فى سوق العمل عقب إنهاء دراستهم.

وأوضح وكيل مديرية التربية والتعليم أنه سيتم عقد اجتماع بحضور مدير التعليم الفنى لتحديد عدد الطلاب المستفيدين من البرنامج التدريبى.
   

 

أهم الاخبار