رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مقتل وإصابة 23 هولنديا فى هجوم مسلح

محلية

السبت, 09 أبريل 2011 19:28
لاهاى - فكرية أحمد :


لقى 7 هولنديين مصرعهم واصيب 16 آخرين بينهم خمسة على الاقل فى حالة حرجة، على اثر هجوم من شاب مسلح 24 سنة، يدعى " تريستان فان دير " على مركز تجاري يحمل اسم " ريدل" بمدينة الفين دن ريجن غرب العاصمة امستردام بعد ظهر اليوم، حيث فتح المهاجم النيران بصورة عشوائية على المتواجدين بالمركز التجارى، كما لقى هو نفسه مصرعه حيث اطلق الرصاص على رأسه بعد ارتكابه للهجوم .

وسادت حالة من الذعر بين المواطنين، حيث بادر الناجين من رواد المركز التجارى بالفرار وسط حالة من الانهيارلمشهد المجزرة .

وقالت سلطات الامن إن " تريستان " مرتكب المذبحة مجهول الدوافع وانه كان عضوا بنادى الصيد، ولديه تصريح لخمسة اسلحة كان يحتفظ بها، وانه ترك رسالة وداع لاصدقائه فى نادى الصيد كما ترك رسالة وداع بمنزل والديه، وتبين انه كان يقيم فى مسكن اسرته الذى يقع على مسافة 150 مترا

من مقر المركز التجارى الذى شهد الحادث، حيث تقوم الشرطة حاليا باستجواب والديه لمعرفة دوافع الحادث الذى اصاب هولندا بصدمة هائلة، لكونه غير مسبق فى المجتمع.

وصرح باس هورين رئيس المجلس البلدى للمدينة موقع الحادث، ان المركز التجارى كان مزدحما بالعائلات والاطفال، وانه لم يعرف بعد دوافع الجريمة .

وجار البحث عن شركاء آخرين فى الحادث، كما يتم فحص المراكز التجارية المجاورة والمحلات حيث اشار مرتكب المذبحة الى انه سيفجر 3 مراكز تجارية فى احد خطاباته، ويعتقد ان والدته تمتلك احد المحلات بالمركز الذى شهد الحادث، ولا تزال التحقيقات مستمرة للتوصل الى الدوافع .

 

 

أهم الاخبار