رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

والأمن يرفض تأمين مقرات الإخوان

مسيرات غاضبة للقوى السياسية غدًا بالإسكندرية

محلية

الاثنين, 10 ديسمبر 2012 15:44
مسيرات غاضبة للقوى السياسية غدًا بالإسكندريةصورة أرشيفية
الإسكندرية - ممدوح سلطان:

أعلن عدد من القوى السياسية المنتمية للتيار الليبرالي واليساري والحركات الثورية  بالإسكندرية اليوم الإثنين، عن مسيرات تنطلق غدا أشبه بالتي خرجوا بها فى جمعة الغضب ضد حكم مبارك.

وذلك من مختلف المناطق بالمحافظة، حيث دعا البعض للانطلاق من ميدان فيكتوريا ، بينما فضل البعض الآخر الخروج من أمام محكمة الحقانية بالمنشية ، ومستقلون اتخذوا من مسجد القائد إبراهيم مكاناً لانطلاق مسيرتهم، فيما أعلن عدد من الطلاب خروج مسيرة رابعة من أمام كلية سان مارك بالشاطبي.
كما دعا كل من حزب الدستور والتحالف الشعبي الاشتراكي والمصري الديمقراطي والتيار الشعبي المصري

،وحركات شباب 6 إبريل ، والاشتراكيين الثوريين وكلنا مستقلون ، والجبهة القومية من أجل العدالة والديمقراطية، والحملة الشعبية لدعم مطالب التغيير "لازم" عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ، إلى الخروج اليوم في مسيرات تنطلق من أمام مزلقان فيكتوريا بشارع أبو قير في الرابعة عصراً.
أكدت القوى المشاركة على رفضها القاطع لاستخدام أي من أشكال العنف ضد الفصيل الآخر ، وذلك سواء كان بالاعتداء على المتظاهرين السلميين أو على مقرات أي حزب أو فصيل سياسي
، مشيرة إلى أن الهدف الأساسي للمسيرات هو إعلان رفضها لما أطلقت عليه "الإعلان الدستوري الفاشي".
فيما أعلن حزب غد الثورة عن الانطلاق من أمام محكمة الحقانية بالإسكندرية في الرابعة عصراً بعد ما قام به الدكتور محمد مرسى من إصدار إعلان دستوري يكرس الاستبداد ويعلن به عن نشأة ديكتاتور جديد يستحوذ على كل السلطات، ويعبر عن الفاشية الاخوانية التي تريد الاستحواذ على كل شىء والقضاء على معارضيهم، يفعل الرئيس من خلاله ما يريد حتى لو كان يخالف القانون وإرادة الشعب، حسب البيان الذي أصدره اليوم.
ودعا عدد من طلاب المدارس إلى الاحتشاد أمام كلية سان مارك بمنطقة الشاطبي ،ثم التوجه في مسيرة إلى محكمة الحقانية للانضمام إلى المتظاهرين، وذلك في الثالثة والنصف عصراً .

أهم الاخبار