رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تحذيرات من خطورة مزلقانات السكة الحديد بالفيوم

محلية

الاثنين, 10 ديسمبر 2012 15:28
تحذيرات من خطورة مزلقانات السكة الحديد بالفيوم
الفيوم- سيد الشورة:

كشف تقرير اللجنة التي شكلها المهندس أحمد على أحمد محافظ الفيوم، لمعاينة مزلقانات السكة الحديد بمحافظة الفيوم - عن وجود مخالفات خطيرة وإهمال صارخ  بالمزلقانات التي تقع  فى زمام المحافظة وتهدد بوقوع كوارث وحوادث جديدة.

أكدت اللجنة التي ضمت كلا من المهندس ممدوح أحمد عبد الله مدير الطرق والنقل, وعبد الدايم عمار رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم, والمهندس سعيد عدلي ربيع مدير الإدارة الهندسية بالفيوم, والعميد ساهر سعيد مدير المتابعة الميدانية, و فايز

توفيق رئيس حركة قطارات الفيوم, ومتولي محمد سالم فني الهندسة بالسكة الحديد - أنها عاينت 11 مزلقانا من بداية المزلقان الموجود بجوار مضرب الأرز بشارع النبوي المهندس إلى مزلقان "الروس" بطريق أسيوط الغربي، معاينة على الطبيعة.
تبين للجنة أن المزلقانات لا يوجد لها بوابات غلق أو فتح والعملية تتم بطريق بدائية بالسلاسل, والإشارات الضوئية معطلة وأجهزة التحذير لا تعمل وعلى جانبي
الطريق وغير مرئية ولا توجد علامات تحذيرية في مناطق المزلفانات في الاتجاهين والطرق بمحيط شريط القطار بالمزلقان مكسرة وتحتاج إلى تبليط وكذلك المداخل والمخارج من وإلى المزلقان لتسيير وتسهيل حركة العبور.

أكد  تقرير اللجنة عدم وجود حواجز فى  مسار السكة الحديد والطريق المرصوف بجواره لحماية المارة والكتل السكنية المجاورة له وكذلك لا توجد غرف للحراسة وإن وجدت غير مجهزة للاستخدام الآدمي اليومي "كالكهرباء ـ المياه ـ الصرف ـ الفرش".
ونفى التقرير عدم وجود أعمدة إنارة والرؤية ضعيفة للغاية في مناطق المزلفانات, وحذر من وجود معابر عشوائية على مسار القطار بالقرب من المناطق السكنية وسور نادي قارون.

أهم الاخبار