رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

احتجاجات أمام مجلس الوزراء لعمال تليمصر

نظم العشرات من عمال الشركة العربية للراديو والترانزستور والأجهزة الإلكترونية‮ "‬تليمصر‮" مسيرة احتجاجية بدأت من ميدان التحرير نهاية بمجلس الوزراء.

وذلك احتجاجا على تجاهل المسئولين وإدارة الشركة لتنفيذ مطالبهم ورفض العمال قرار رئيس مجلس الادارة بمنحهم إجازة مدفوعة الاجر لمدة شهر لعمال المصانع , مؤكدين أن هذا يعد تلاعب متهرب من جانبه وتخوفوا من الاكتفاء بصرف الراتب الاساسى فقط أو خصم جزء كبير من رواتبهم .

وطالب العمال بإعادة فتح ملف بيع الشركة من جديد , والتحقيق فيما قام به المستثمر بعد هدمه ل 16 الف متر من مبانى الشركة ونيته فى تحويلها الى مول تجاري .

 

واستنكر العمال رفض الادارة صرف ال 15 % المقرر صرفها كعلاوة اجتماعية للقطاعين الخاص والعام , مؤكدين أن العلاوة ال 10% التى أقرت لهم منذ شهر مايو الماضى لم يتم صرفها إلا هذا الشهر فقط , بجانبهم شكواهم من نسبة

المؤقتين العالية الذين مضى عليهم نحو 17 عاما بالشركة دون تثبيت ولا يتعدى راتبهم ال 400 جنيه .

وهدد العمال بتصعيد احتجاجهم وتحويلها الى اعتصام مفتوح أمام مجلس الوزراء فى حالة عدم السماع الى مطالبهم .

وناشد العمال الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء بسرعة التدخل لإنهاء أزمتهم , مشيرين انهم يقدرون وضع ورفض المسئولين للاحتجاجات الفئوية إلا أن مأساتهم لا تحتمل التأجيل .

ويذكر أن شركة تليمصر تم بيعها الى المستثمر بـ‮(‬70٪‮)‬من أسهمها مقابل‮ (‬20٪‮)‬لمساهمين آخرين و‮(‬10٪‮)‬للعمال وكان‮ ‬يعمل بالشركة‮ ‬4000عامل وتم فصلهم بعد فتح باب المعاش المبكر ليتبقى‮ ‬270‮ ‬عاملاً‮ ‬فقط‮.‬