رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مكتبة الإسكندرية تبحث حساب" الهانم"

محلية

السبت, 09 أبريل 2011 14:36
الإسكندرية : أميرة فتحى


يعقد مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية يومي 9 و10 أبريل الجاري اجتماعه السنوي الدوري برئاسة الدكتور عبد العزيز حجازي؛ رئيس لجنة المتابعة المنبثقة عن المجلس.

ومن المقرر أن يبحث المجلس العديد من الموضوعات؛ ومن أبرزها: الحساب الخاص بالمكتبة الذي تم الإعلان عن وجوده بالبنك الأهلي المصري، فرع رئاسة الجمهورية، تحت يد السيدة سوزان ثابت؛ الرئيس السابق لمجلس أمناء المكتبة.

كما يناقش المجلس اعتماد تشكيل رابطة للعاملين بمكتبة الإسكندرية لتنظيم

العلاقة بينهم وبين الإدارة ولبحث مشاكلهم.

ويتضمن جدول أعمال اجتماع مجلس الأمناء بحث صفة مكتبة الإسكندرية المستقبلية؛ وأبرزها: إنشاء مدينة للعلوم وقاعة للمؤتمرات الدولية في السادس من أكتوبر، وتطوير دور وحدة الدراسات المستقبلية بالمكتبة لتتواكب مع المستجدات والتطورات في مصر والوطن العربي؛ حيث إنها المركز الثاني الوحيد من نوعه في المنطقة بعد مركز مماثل في تونس.

ويناقش أعضاء مجلس الأمناء في اجتماعهم السنوي الدوري إنشاء برنامج للدراسات القبطية بهدف تعزيز هذه النوعية من الدراسات في مصر، إضافة إلى بحث الموازنة العامة للمكتبة خلال العام الماضي والعام القادم، والنظر في الخطط الخاصة بقطاع المكتبات في مكتبة الإسكندرية، وعلى رأسها إنشاء مكتبة للرسائل العلمية بمدينة برج العرب.

ويشمل جدول الأعمال أيضا مناقشة الشراكات الدولية المستقبلية بين مكتبة الإسكندرية ومكتبة الكونجرس والمكتبة الوطنية الفرنسية، والشراكة مع الأمم المتحدة في مشروع لغة التواصل العالمية UNL، ومشروع تعديل دور الدوريات العلمية الرقمية في خدمة البحث العلمي في مصر والوطن العربي.

 

أهم الاخبار