رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الصحة تتراجع عن شروط ترقية الاستشاريين

أعلنت وزارة الصحة أنها تراجعت عما صرح به الدكتور أحمد شحاتة رئيس الادارة المركزية للطب العلاجى والتى اشترط من خلالها ضرورة حصول الطبيب على الدبلومة قبل عام 1980 وان يكون التسجيل فى العام الجامعى فى 76و1977 وذلك حتى تتم ترقيته لاستشارى ومساواة الدبلومة بالماجستير.

هذه التصريحات عملت على غضب الأطباء الذين قاموا بالتوافد على نقابتهم لتقديم الشكاوى وهذا ما جعل نقابة الاطباء تقوم بتوجيه خطاب الى الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة تطلب منه التراجع عن هذه الشروط .

و أعلنت الوزارة اليوم عن التراجع عن هذه الشروط وانه سيتم ترقية الأطباء الحاصلين على درجة الدبلومة لاستشارى ثالث فى اللائحة الجديدة رقم 290 لسنة 2007 والتى من المنتظر أن يصدق عليها وزير الصحة .

التراجع عن شروط الترقية لم يكن هو

القرار الوحيد والذى تتراجع عنه وزارة الصحة، حيث قامت أيضا الوزارة بالتراجع عن تصريحها والذى أشارت فيه أنها سمحت للعلميين والبيطريين بفتح معامل تحاليل طبية .

وأشارت الوزارة الى أنه جار فقط دراسة إمكانية السماح لخريجي كليات العلوم بالعمل في معامل التحاليل الطبية تحت إشراف أطباء الباثولوجيا الإكلينيكية وليس بفتح معامل مستقلة أو إدارتها حتي في المستشفيات وأن هذه الدراسة تتم لصالح هذه الفئات والمصلحة العامة ولم يتم اتخاذ قرار نهائي أو إلغاء أي قرار سابق بشأن هذا الموضوع .