رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عودة العمل بمصنع "أندوراما" بشبين الكوم


أعلن محافظ المنوفية المهندس سامي عمارة عودة العمل بمصنع "أندوراما" للغزل والنسيج (شبين الكوم سابقا) اليوم السبت، بعد توقف دام نحو 35 يوما ،وإنهاء مشكلة 36 عاملا مفصولا كانوا قد احتجزوا إدارة المصنع والعضو المنتدب للإدارة الهندسية أمس الجمعة داخل المصنع. وقال عمارة إنه اتصل تليفونيا بسفير مصر فى اندونيسيا السفير أحمد القويسني - المقر الرئيسي لمجموعة شركات أندوراما الهندسية فى اندونيسيا- وأبلغه بإنهاء الأزمة وفك حجز عدد من الأشخاص من قبل المعتصمين ،وتأمين مقرالشركة.

وأوضح المحافظ أنه تم تشكيل لجنة من ممثلي المحافظة والقوى العاملة منذ بدء الأزمة للعمل على توفيق الأوضاع وتقريب وجهات النظر ، والتوصل إلى اتفاق يحقق للطرفين كافة المطالب .

وأشار إلى أنه تم تقديم كافة التسهيلات الإدارية والإجراءات القانونية لرجال الأعمال والمستثمرين لتشجيع الاستثمار بما يحقق خلق فرص عمل للشباب بمناطق قويسنا الصناعية والسادات الصناعية والمنطقة

الحرة بشبين الكوم .

وكان نحو 36 عاملا مفصولا قد قاموا أمس باحتجاز عدد من الأشخاص بإدارة المصنع بالإضافة إلى العضو المنتدب للإدارة الهندسية كوسيلة ضغط لعودتهم إلى العمل مرة أخرى أسوة بـ 47 عاملا تم تسوية حالتهم وعودتهم إلى العمل أول مارس الماضي ، وعلى الفور انتقلت القوات المسلحة والشرطة العسكرية وتم السيطرة على الموقف وتأمين مقر المصنع .. وتمكن المحافظ سامي عمارة من التوصل إلى اتفاق مع الإدارة الهندسية يشمل عودة العمال المفصولين إلى العمل مرة أخرى ، وتم فك الاحتجاز وعودة العمال إلى العمل صباح اليوم.