رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

21 أسرة يقيمون فى 11 خيمة بفوه

محلية

الجمعة, 08 أبريل 2011 13:04
تحقيق – سعيد حجر ومصطفى عيد وأشرف الحداد :

كشفت الأسر المطرودة من الوحدات السكنية بفوه عن اتباع المسئولين بالوحدة المحلية والإسكان بفوه سياسة الوساطة والمحسوبية فى توزيع الوحدات السكنية واتهموا اللجان التى شكلت بمعرفة السكرتير العام المساعد ورئيس المدينة والإسكان بفوه بالتقصير وعدم الدقة فى اختيار الأسر التى تستحق أن تحصل على وحدات سكنية.

حيث أكدا إبراهيم محمد دربالة أن 21 أسرة تم طردهم من الوحدات السكنية وألقت الشرطة أثاثهم فى الشارع وأعطوهم 11 خيمة فقط لكل أسرتين وثلاث أسر خيمة واحدة بدون مرافق ولا كهرباء وغير مجهزة بأى شىء.

وأضاف ان هذه الخيام تهدد بكارثة بيئية وصحية خاصة للإطفال وتم وضعها فى حديقة عامة بمدخل المدينة .

وقال دربالة إنهم تقدموا ببلاغ للنيابة الإدارية بفوه لبطلان القرعة التى على أساسها تم توزيع الوحدات على من لا يستحق ولديهم أملاك ..

كما أكدت كريمة النشرتى "ربة منزل " أن الوحدة المحلية أعطت راقصة مقيمة

بالإسكندرية وتدعى ( م – س – ص ) شقة، وأخرى حصلت على شقة ولها منزل تملكه وأخرى تدعى كريمة ومقيمة بالإسكندرية حصلت على شقة .

وأضاف هاشم أحمد سليمة أن فراش رئيس المدينة حصل على شقة وآخر له شقة مستأجرة بـ30 جنيها فى ملك والده وله محل بيع أجهزة حصل على شقة ..

أما "حمو صبح" الخارج من السجن بعد 4 سنوات وليس له مكان يقيم به وأسرته وأولاده الصغار الأربعة قال:تقدمت زوجتى أثناء وجدوى بالسجن للحصول على شقة وتقدمت شقيقتها هى الأخرى المقيمة بالإسكندرية وأعطوا لشقيقة زوجتى شقة برغم أنها مقيمة بالإسكندرية ومتزوجة شقة وتركونى وأولادى نقيم بالعراء .

 

وأضاف تقدمت بجميع المستندات الدالة على صدق كلامى ولكن دون جدوى فأغرقت ملابسى و بالبنزين وذهبت

لرئيس المدينة ومعى الولاعة لحصولى على حقى والتحقيق فى أصحاب الشقق والعمارات الذين لا يستحقون وحدات سكنية ولكن وصلت الشرطة قبل أن أحرق نفسى وزوجتى لأستريح من الدنيا .

أضافت كريمة النشرتى أنها حصلت على شقة إيواء تحت رقم 1360 فى 28 مارس ضمن الحالات الاجتماعية الطارئة وفوجئت بطردها وأولادها شر طردة وإقامتها بالشارع ..

وأكدت وديعة ممدوح العطار أن سائق رئيس المدينة حصل على شقة باسم ابنته بوثيقة طلاق مزورة وأشارت وآخرين الى حصول سيدة على شقة برغم أن لها سكنا بجوار ورشة الخلال وآخر موظف له سكن قديم بإيجار 3 جنيهات فى الشهر حصل هو الآخر على شقة . وأكدت الأسر أن النساء والأطفال يقيوا بالخيم ليلا وأزواجهم وجميع الرجال يحرسوهم وينامون بالنهار ولا يجدون أمولا للإنفاق على أولادهم من العلاج والمأكل والملبس.

طالبت جموع الأسر المقيمة فى خيم غير آدمية بمدخل مدينة فوه العقيد سامى سيدأحمد الحاكم العسكرى بكفر الشيخ والعقيد بهاء الحاكم العسكرى بدسوق واللواء أحمد زكى عابدين محافظ كفر الشيخ بتشكيل لجنة على وجه السرعة لتقصى الحقائق عن أكثر من 53 شخصا حصلوا على شقق ليس لهم الحق فيها .

 

أهم الاخبار