رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تغيير رؤساء وقيادات 19 جامعة في يوليو

محلية

الخميس, 07 أبريل 2011 09:55
الوفد – صحف:

عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي

ينتظر أن تقوم وزارة التعليم العالي، بتغيير عدد من رؤساء وقيادات الجامعات الحكومية في شهر يوليو المقبل. ويأتي التغيير استجابة لمطالب متزايدة فى الأوساط الطلابية، لتغيير القيادات الجامعية، ووفقا للنظام الجديد الذى اقترحته لجنة شكلها د.عمرو سلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا,وبحسب صحيفة "الأهرام" فإن التغييرات ستشمل قيادات 19 جامعة حكومية، سواء أنهوا مدتهم أو بلغوا سن المعاش، ومن المنتظر أن يبدأ د.

عمرو سلامة الأسبوع المقبل عقد سلسلة اجتماعات مع أعضاء هيئات التدريس فى الجامعات يمثلون كل التيارات الفكرية والسياسية، للاستماع إلى اقتراحاتهم حول أفضل السبل لاختيار القيادات الجامعية، ابتداء من رؤساء الجامعات ونوابهم وعمداء ووكلاء الكليات، وانتهاء برؤساء المراكز والمعاهد العلمية والبحثية.

كما سيرسل د. عمرو سلامة مقترحات اللجنة التى شكلها بهذا الخصوص، إلى

أعضاء هيئات التدريس لاستطلاع آرائهم بشأنها، بالإضافة إلى بيان اقتراحاتهم بصدد انتخاب الرؤساء والقيادات الجامعية بواسطة الأساتذة، على أن يتولى وزير التعليم العالى طرح الترشيحات على المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

يذكر أن الفترة الماضية شهدت احتجاجات واعتصامات متعددة فى العديد من الجامعات للمطالبة باستبعاد القيادات الجامعية الذين عينوا خلال الفترة السابقة على ثورة الخامس والعشرين من يناير، وهو ما دفع بعض العمداء إلى تقديم استقالاتهم، غير أنها رفضت من قبل رؤساء الجامعات استنادا إلى أنه ليس من حق الطلاب تحديد استمرارهم من عدمه.

 

أهم الاخبار