عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العصار:الجيش عارض التوريث وبيع مصر

أكد اللواء محمد العصار عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن الجيش قد حافظ على مصر قبل ثورة 25 يناير ، وذلك من خلال وقوف قائده العام المشير حسين طنطاوى ضد محاولات بيع أراضى الدولة بأبخس الأثمان وبيع بنك القاهرة ، ومنع اختراق بعض الجهات الهامة ، فضلا عن معارضة المجلس الكاملة للتوريث ، وأن الدليل على ذلك هو وقوف القوات المسلحة إلى جانب الشعب والثورة منذ اللحظة الأولى.

 

وأضاف العصار أن الخطر الأكبر على مصر هو محاولة البعض الوقيعة بين الجيش والشعب مؤكداً ان القوات المسلحة "تنظر للجيم بالكامل وتلعب وفق مجرياته وفى النهاية ستكسب وأن مصر فى طريقها لبر الأمان".

ومن جانبه قال اللواء طارق المهدى ـ خلال تواجده ببرنامج مصر النهارده ـ أن تقليل

عدد القوات المسلحة من الشوارع هو أمر طبيعى نظراً لعودة الشرطة بجزء كبير من تشكيلاتها لأماكنها الطبيعية وبالتالى وجوب عودة الجيش لمواقعه ومهماته الأساسية.

وأضاف أن اللجوء للإجراءات الاستثنائية كان فقط لردع البلطجية وهو مالا تحتاجه محاسبة الفاسدين التى يجب أن تتم فى إطار الالتزام بالقانون وتحت إشراف الجهات القضائية ، مؤكدا ان الجيش لن يحمى أى فاسد ، وأن محاكم الثورة يمكن أن تفتح باب الشيطان من خلال انتشار محاولات التخوين والتهكم وشيوع الاتهامات بالفساد بين المواطنين.