رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"علمانية الرسول" تهز جامعة الأزهر

محلية

الأربعاء, 06 أبريل 2011 18:07
كتب - محسن سليم :



نظَّم الآلاف من طلاب جامعة الأزهر مسيرات حاشدة ظهر اليوم اعتراضًا على قيام أحد أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ويدعى محمد محرم بالإشارة خلال إحدى محاضراته إلى أن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم كان علمانيًا .

وانطلقت التظاهرات الاحتجاجية من أرجاء جامعة الأزهر للمطالبة بمحاكمة الدكتور حيث انطلقت مسيرات حاشدة طافت أرجاء جامعة الأزهر من مقر الجامعة في مدينة نصر إلى طريق صلاح سالم وصولا لمشيخة الأزهر للمطالبة بمحاكمة الدكتور علي ادعاءاته .

واعتصم المتظاهرون أمام مشيخة الأزهر للمطالبة بمحاسبة الدكتور الجامعي وهدد عدد من الطلاب بتحريك دعاوى قضائية ضده ولكن جاء وعد المستشار القانوني الذي يشرف على التحقيق في الواقعة للطلاب المتجمهرين بأن الدكتور تم تحويله لمجلس تأديب

تمهيدًا لفصله من الجامعة .

بينما توجه شيخ الأزهر إلى المتظاهرين و وعدهم بتطهير الجامعة ، وفي سياق متصل عقد مجلس الجامعة اجتماعًا طارئًا اليوم لمناقشة الموضوع ومحاولة للوصول إلى حلول ترضي المتظاهرين .

وقد فرضت قوات الجيش طوقًا أمنيًا لتأمين المتظاهرين طوال المسيرة إلى أن وصلت مشيخة الأزهر ، وقام بعض الطلاب المتظاهرين بتكوين لجان لتسيير الحركة المرورية بشارع صلاح سالم وعدم تعطيل مصالح الجماهير .

وفي سياق متصل اعتصم طلاب كلية الطب جامعة أسيوط أمام مجلس الجامعة في مدينة نصر للمطالبة بوضع جدول زمني لاستكمال المستشفي الجامعي الخارجي والموافقة على الانتداب الفوري لطلاب الفرقة الإكلينكية

إلي طب أزهر القاهرة لحين استكمال بناء المستشفي وأيضا نادوا بتوفير سكن للطلاب المغتربين .

وقال محمود مصطفى طنطاوي طالب بالفرقة الرابعة طب أسيوط أنه تم انتداب أمين عام الجامعة لمعاينة المستشفى بأسيوط ، حيث أعلن أن المستشفى لا تصلح لمستوصف على الرغم من وجود مستشفى منذ عام 1994 ولم يتم استكمالها حتى الآن ، وعلى الرغم من الموافقة المبدئية لانتداب الطلاب بطب القاهرة إلا أن عميد طب أسيوط لم يوافق على القرار لذلك طالب المعتصمون بإسقاط وعزل العميد .

وفي الوقت نفسه نقل طلاب وطالبات قسم الصحافة والإعلام بجامعة الأزهر اعتصامهم إلى مبنى مجلس الجامعة لمحاولة الضغط على المجلس المنعقد اليوم لأخذ قرار تحويل القسم إلى كلية مستقلة ، حيث احتشد المئات من طلاب وطالبات القسم منذ الصباح الباكر أمام مبنى مجلس الجامعة مرددين هتافات ، تندد بعدم وجود كلية مستقلة للإعلام بالأزهر على الرغم من صدور قرار جمهوري بذلك منذ عام 2000 .

 

أهم الاخبار