تأجيل اجتماع "الائتلاف الوطني" لوفاة داود

محلية

الأربعاء, 06 أبريل 2011 12:50
القاهرة - أ ش أ:


التقى د. رفعت السعيد رئيس حزب "التجمع" اليوم الأربعاء بفؤاد بدراوى سكرتير عام حزب "الوفد" وبحضور سيد عبدالعال أمين عام حزب التجمع. وقال سيد عبدالعال:"إنه تم خلال الاجتماع مناقشة العلاقات بين حزبى التجمع والوفد"، مشيرا إلى أنه تقرر تأجيل اجتماع رؤساء أحزاب الائتلاف الديمقراطى لوفاة رئيس الحزب الناصرى ضياء الدين داود.

من ناحية أخرى، أكد حزب التجمع في بيان "على ضرورة توحد كل القوى الوطنية والديمقراطية والليبرالية لإقامة دولة مدنية حقيقية ودستور يحمى مواطنيها جميعا وعلى قدم المساواة وبرلمان يمثل قوى المجتمع تمثيلا حقيقيا ومتوازنا لمواجهة قوى التخلف والتعصب

والمتاجرة بالدين وهو مايتطلب أن تتم الانتخابات على أساس قوائم نسبية مفتوحة غير مشروطة".

ونوه حزب التجمع إلى أن مصر تمر بمرحلة بالغة الدقة تتنازعها تيارات عدة بعضها يحاول أن يسعى بها نحو التقدم والديمقراطية وسيادة مناخ ليبرالى يؤسس لدولة مدنية حقا تكون بكل آلياتها ملكا لكل مواطنيها دون أى تفريق بينهم سواء فيمايتعلق ببناء دور العبادة أو احترام العقائد أو حقوق التوظف أو المساواة أمام القانون .

وحذر البيان من أن البعض الآخر ينشر بإصرار

دعاوى التمييز بين المواطنين على أساس الدين ويقحم الدين المقدس عند اتباعه فى آليات العمل السياسى سعيا نحو المتاجرة بالدين لتحقيق أهداف سياسية ومحاولة فرض رؤيته بطريقة همجية تتنافى مع الشرائع ومع أبسط المبادئ الإنسانية وفى تحد سافر لسلطة الدولة.

وأشار البيان إلى أن البعض يحاول الالتفاف على قانون الأحزاب الذى يحظر تأسيس أحزاب على أساس دينى عن طريق تأسيس أحزاب ذات مرجعية دينية أو الجمع بين وجود جماعة دينية وحزب سياسى يكون تحت قيادتها ويكون مجرد واجهة لتلك الجماعة.

وتعهد حزب التجمع - فى ختام بيانه - بالسعى نحو تشكيل ائتلاف واسع يضم ودون تمييز كل القوى والتيارات والأحزاب والشخصيات التى تسعى إلى مواجهة قوى التخلف والتعصب والمتاجرة بالدين وإقامة دولة مدنية حقيقية.

أهم الاخبار