البرعي يبحث دعم أوروبا للتشغيل والتدريب

محلية

الأربعاء, 06 أبريل 2011 10:31
القاهرة - أ ش أ:


بحث د. أحمد حسن البرعى وزير القوى العاملة والهجرة اليوم الأربعاء مع السفير مارك فرانكو سفير الاتحاد الأوروبى فى مصر والوفد المرافق له سبل دفع عجلة التعاون بين الوزارة والاتحاد. وقال البرعى - فى تصريحات أدلى بها عقب المقابلة: "إن الجانب الأوروبى أبدى رغبته فى التعاون مع الوزارة بشكل مباشر فى ضوء التزام مصر بالمشاركة فى مشروع منظمة الهجرة الدولية حول التنقل والتشغيل، وكذا التعاون

فى مجال الحرية النقابية والبطالة بين الشباب والتدريب المهنى ومعالجة الفجوة بين مخرجات التعليم، ومتطلبات سوق العمل والحوار الاجتماعى".

وأكد أن الوزارة ستشارك فى المرحلة الثانية من مشروع تطوير التعليم الفنى والتدريب المهنى من خلال الوكالة الألمانية للتعاون الدولى، وكذا التعاون مع الاتحاد الأوروبى فى مجال التدريب المهنى من خلال مؤسسة التدريب الأوروبية.

وعرض البرعى على وفد الاتحاد الأوروبى أولوياته فيما يتعلق بإحياء مراكز التدريب التابعة للوزارة (28 مركزا و5 وحدات متنقلة)، ونشر ثقافة العمل الحر بين الشباب، وإنشاء جهاز متخصص للتدريب المهنى فى مصر، وتشجيع دور المشروعات متناهية الصغر فى مجال تدريب وتشغيل الشباب لدفعهم نحو الإنماء الاقتصادى.

وفى ذات السياق، أبدى الجانب الأوروبى استعداده للتعاون فى مجال تنظيم العمالة المهاجرة بشكل قانونى، وكيفية استيعاب العمالة المصرية العائدة من ليبيا.واتفق الطرفان المصرى والأوروبى على موعد لاحق لمناقشة أكثر تفصيلا حول مجمل الاتفاقيات المزمع عقدها فى هذا الشأن.

أهم الاخبار