رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انقلاب قطار بضائع بين بورسعيد والإسماعيلية

انقلب قطار بضائع رقم 2442 القادم من بورسعيد والمتجه الى القاهرة في المنطقة بين البلاح والفردان على طريق الإسماعيلية في تمام الثامنة من صباح اليوم الأربعاء.

لم يسفر الحادث عن وقوع اي خسائر بشرية فيما تسبب الحادث في تعطيل حركة القطارات القادمة من بورسعيد والمتجهة الى القاهرة وبين الإسماعيلية وبورسعيد.

وقالت مصادر امنية: إن المعاينة المبدئية لموقع الحادث اكدت ان الحادث وقع بسبب خروج الأربع عربات الاخيرة من القطار عن شريط السكة الحديد مما ادى لانقلاب القطار والذي كان قادما من محطة بورسعيد متجها الى القاهرة .

وقالت مصادر بهيئة السكة الحديد: إن القطار المعد لنقل الغلال من ميناء بورسعيد الى القاهرة انقلب بالقرب من محطة الفردان الواقعة

على الطريق بين الإسماعيلية وبورسعيد وان الحادث تسبب في احتجاز 3 قطارات ركاب احدهما في محطة الركاب والآخر في محطة القنطرة وقطار في محطة الإسماعيلية متجها نحو بورسعيد.

وأكدت المصادر أن هيئة السكة الحديد وقوات الإنقاذ المدني رفعت عربتين وتواصل جهودها لرفع باقي العربات لاستئناف العمل على الخط الحديدي، فيما دفعت هيئة السكة الحديد بعدد من وسائل النقل الداخلي لنقل الركاب داخل القطارات الى اقرب موقف للسيارات حتى لا تعطل مصالحهم .