رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبدالرحمن يطالب المواطنين بالحفاظ على ميدان الجيزة

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه سيتم عقد لقاءات مفتوحة خلال الأيام القادمة مع مواطنى المحافظة لإقناعهم بعدم التعدى على الأسوار الحديدية التى أقامتها المحافظة بميدان الجيزة.

وذلك للحفاظ على المسطحات الخضراء الموجودة وعدم عبور المشاه نهر الطريق وتعرضهم للحوادث وضرورة استخدامهم نفق المشاه لعبور الميدان .
وقال المحافظ أن بعض المواطنين المخالفين يقومون بالاعتداء على الأسوار الحديدية وكسرها والاستيلاء عليها معتدين بذلك على المال العام إلا أن أغلب المواطنين يعلمون جيدا أهمية هذه الأسوار وإنها بهدف حمايتهم من عبور نهر الطريق لذا ستقوم المحافظة بعقد لقاءات تجمع ممثلين من المواطنين لإقناعهم بأهمية الالتزام بهذه التعليمات .
وكان الدكتور على عبد الرحمن قد قام صباح اليوم السبت بتفقد ميدان الجيزة سيرا على الأقدام يرافقة تيسير عبد الفتاح رئيس حى جنوب الجيزة وإدارة شرطة المرافق للاطمئنان على سير الحركة المرورية بالميدان والتأكيد على إستمرار حملات الإشغالات والنظافة ورفع الباعة الجائلين وتسكينهم فى باكيات جديدة .
وقال المحافظ أن المحافظة تعد حاليا القيام بحملة مكبرة لاستمرار رفع الإشغالات والإنضباط بالميدان وإلزام سائقى سيارات النقل الجماعى والسرفيس بالوقوف فى الأماكن المخصصة لهم مشيرا إلى أن الحملة سيصاحبها حملة لتجميل الميدان.
وطالب المحافظ رئيس حى جنوب الجيزة بسرعة تشغيل نافورة المياه التى أنشأتها المحافظة بالميدان أسفل كوبرى الجيزة المعدنى بعد أن كان المكان يستخدم لإلقاء المخلفات والقمامة الخاصة بالباعة .
وأعلن الدكتور على عبد الرحمن عن إختيار نموذج مناسب لأسواق سريعة الإنشاء سيتم تسليمها للباعة الجائلين ووضعها فى الأماكن المخصصة لهم طبقاً للمواصفات التى حددتها المحافظة لافتا أنه يجرى حاليا إعداد حصر شامل للباعة المستحقين لهذه النماذج  .