رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الوحدة الاقتصادية تناقش إقامة مشروعات جديدة للطاقة

محلية

السبت, 24 نوفمبر 2012 13:02
الوحدة الاقتصادية تناقش إقامة مشروعات جديدة للطاقةالدكتور عصام شرف رئيس مجلس الحكماء
كتب- عبد الرحيم ابوشامة :

تجتمع الهيئة الاستشارية لمجلس الحكماء ورؤساء الاتحادات العربية النوعية المتخصصة وتضم 48 اتحاداً والشركات التابعة لها يوم الأربعاء القادم برئاسة الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الحكماء وحضور السفير محمد  الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية وذلك ما توصل إليه مجلس الحكماء من مشروعات مقترحة وأهمها إقامة مشروعات جديدة للطاقة والأمن الغذائى.

وصرح السفير محمد الربيع بأن المشروعات المقدمة من الهيئة الاستشارية سوف تناقش للتعرف على

آراء رؤساء الشركات للقيام بتنفيذ هذه المشروعات في الأقطار العربية، ليتم إقرارها من مجلس الوحدة الاقتصادية العربية والأجهزة المعنية بجامعة الدول العربية.
ولفت إلى بحث مشروعات الزراعة واللحوم والأسماك وتخزين الحبوب مثل مشروعات زراعة بعض المحاصيل الزيتية عالية الإنتاج تلبى احتياجات الدول العربية بدلا من اعتمادها على الاستيراد.
إضافة إلى مشروعات الطاقة مثل تعزيز استخدام الطاقة
الجديدة والمتجددة في الوطن العربي وإنشاء محطات تحلية المياه باستخدام الطاقة الجديدة ودراسة مشروعات التدريب والتأهيل المهني مثل مشروع التدريب الملاحي، وإنشاء أكاديمية للتدريب والتأهيل المهني وتكنولوجيا التصنيع، وإنشاء قاعدة معلومات للمصدرين والمستوردين في الدول العربية.
كما يناقش الاجتماع المشروعات الخدمية ومنها، مشروع إنشاء شركة عربية للسياحة، وإنشاء شركة لتفعيل التجارة الإلكترونية بين الدول العربية، وإنشاء ربط إلكتروني كامل وقاعدة بيانات للبورصات العربية، ومشروع إنشاء نقطة التجارة الدولية الإلكترونية العربية ومشروعات المحافظة على البيئة ومنها مشروع البيت الصحي، وإنشاء شركة عربية مشتركة لتدوير القمامة والمخلفات

أهم الاخبار