رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استمرار اعتصام طلاب الإعلام بجامعة الأزهر

محلية

الثلاثاء, 05 أبريل 2011 20:23
كتب – محسن سليم:ذ

د.اسامة العبد

واصل طلاب قسم الصحافة والإعلام بجامعة الأزهر اعتصامهم داخل مبنى الجامعة للمطالبة بتحويل القسم إلى كلية أسوة بزملائهم بكلية الآداب جامعة القاهرة.

حيث أعلن محمد حمراوي ومحمد شحات المتحدثان باسم طلاب القسم عن اعتصام مفتوح لحين الاستجابة لمطالبهم، خاصة أن موضوع تحويل القسم إلى كلية حاصل على قرار من المجلس الأعلى للأزهر ورئاسة الوزارء منذ عام 2000م، فقد قرر المجلس الأعلى للأزهر

بجلسته رقم (134) المنعقدة بتاريخ 27/5/2000 والذي جاء فيه في البند رقم (24)
الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن كلية الإعلام بجامعة الازهر وتعديل نص المادتين (111)، (306) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم (103) لسنة 1961 بشأن تحديد الدرجات العلمية التي سوف تمنحها هذه الكلية وشروط الحصول عليها.

وفي الوقت نفسه علق المعتصمون عملية حضور المحاضرات لحين البت في القرار من شيخ الأزهر الذي اشترط التفويض في الأمر من الجامعة فقد قرر المجلس الأعلى للأزهر

في اجتماعه المنعقد الأربعاء الماضي 29/3/2011م تفويض شيخ الأزهر في هذا الأمر.

وقد هدد المعتصمون بعدم دخول الامتحانات إلا تحت مسمى كلية الإعلام.

وقد ذكر محمود إسماعيل مقيد بالقسم أنه من المتوقع أن يعقد اجتماع مجلس الجامعة غداً الأربعاء لتجديد قرار شيخ الأزهر ومجلس الوزراء بشأن تحويل القسم إلى كلية خاصة أن القرار قد مضى عليه أكثر من عشر سنوات ومن المتوقع أن تخرج مذكرة من رئاسة الجامعة يوقع عليها شيخ الأزهر ليتم إرسالها لرئاسة الوزراء.

ولذلك قرر المعتصون نقل الاعتصام إلى مجلس الجامعة بمدينة نصر لمتابعة الاجتماع المنعقد غداً الأربعاء لمحاولة الضغط على المجلس لتمرير القرار إلى رئاسة الوزراء.

 

أهم الاخبار