رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رفع الدعم عن بنزين "95" ابتداءً من الغد

محلية

الجمعة, 23 نوفمبر 2012 13:02
رفع الدعم عن بنزين 95 ابتداءً من الغدصورة أرشيفية
كتبت- سناء مصطفي:

اكد المهندس هاني ضاحي رئيس هيئة البترول أنه لا صحة لما تردد عن المساس بانواع البنزين 80 و92 والسولار، مشيرا إلى أن أسعار البنزين تباع بجميع المحطات بالاسعار المتعارف عليها، حيث تقرر بيع بنزين 95 بدون دعم ابتداء من غد.

واوضح رئيس الهيئة في تصريحات صحفية أن الحديث عن طرق توزيع الكروت الذكية سابق لاوانه لعدم الوصول إلى اتفاق جماعي على الوسيلة السهلة

لتوزيع الكروت لجميع المواطنين.
واشار رئيس الهيئة إلى الطرق المطروحة حاليا للتحاور المجتمعي، والتي  تشمل تسليم كميات الكروت لأحد البنوك الوطنية التي يحددها البنك المركزي، أو لوزارة الداخلية لتوزيعها عن طريق الادارة العامة للمرور على مستوى المحافظات او انشاء شركة متخصصة لتوزيع الكروت.
وشملت المقترحات التوزيع من خلال شركات توزيع البنزين التابعة للهيئة
العامة للبترول والمحطات المعتمدة لتسليم صاحب السيارة كميات البنزين، والسعر المحدد بكل كارت ذكي يشبه الكروت المخصصة لتوزيع المواد التموينية حاليا.
وقال رئيس الهيئة إن كميات البنزين المقرر تسليمها لكل سيارة يتم تحديدها بشكل نهائي بين كميات تتراوح من 2500 و1800 وفقا لما تقرره خطة ترشيد الدعم في ابريل القادم .
ويذكر أن خطة ترشيد الدعم الحالية حددت كميات بنزين 1800 لتر سنوي لكل سيارة، وتحصل علي الكميات الذائدة بالسعر الحر الذي يتم تطبيقه وفقا لسعر التكلفة  ويحدد في وقت توزيع الكروت.
 

أهم الاخبار