رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأزهرى: الإهمال فى السلامة المهنية وراء الكوارث

محلية

الخميس, 22 نوفمبر 2012 15:42
الأزهرى: الإهمال فى السلامة المهنية وراء الكوارث
كتب - أحمد عبد الفتاح

أكد  الدكتور خالد الأزهرى وزير القوى العاملة،  أن الإهمال فى السلامة المهنية ، يعد اليد الخفية التى تكمن وراء الكوارث التى تشهدها مصر ، يوما تلو الآخر ، لتكون المحصلة فى النهاية فقدان المئات من الأرواح .

وأشار  إلى أن مصر مقبلة علي مرحلة تنمية صناعية ، ويجب على  أفراد المجتمع الاهتمام بهذا المجال ، وأن يحافظ المواطن على المنشأت العامة للدولة ، كما يحافظ على ممتلكاته الخاصة.
جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها " الأزهرى " لشركة القاهرة لتكرارالبترول فى ختام أسبوع السلامة والصحة المهنية  اليوم-الخميس- يرافقه المستشار محمد عبد القادر محافظ الغربية.
وأضاف  "الأزهرى"  أن الوزارة تهتم بالسلامة والصحة المهنية ، باعتبارها عنصرا مهما للنهوض بمصر ، لافتا إلى أنه لو فسد فسدت المنشأة كلها ، ومطالبا  بالحفاظ على البيئة على أرض الواقع ، وبأن نتخلى عن الشعارات
فيما  أوضح ضرورة أن تقوم الشركات والمؤسسات الكبرى بتدريب المواطن على التعامل مع الأزمات لنتمكن من السيطرة عليها. 
من جانبه أشار المستشار محمد عبد القادر محافظ الغربية ، أن الحكومة لابد أن تضع عامل السلامة المهنية فى المقام الأول ، حفاظا على سلامة العامل المصري ، لنتفادى حدوث كوارث جديدة ، مبينا أنه قادر على تحمل المسئولية ، ومواجهة تلك الفترة الحرجة وتخطيها ، ومؤكدا أن مصر تحتاج أبنائها بجانبها فى تلك الفترة ، وأن يؤثرونها على أنفسهم، ويتخلوا عن المطالب الفئوية التى قد تعرقل مسيرة الانتاج والتقدم

أهم الاخبار