"العلميون" تهدد بالإضراب بسبب التراخيص

محلية

الثلاثاء, 05 أبريل 2011 15:17
كتبت -امانى زكى

استنكرت حركة "العلميون المتحدون" تعامل وزارة الصحة مع مطالب العلميين الخاصة بوزارة الصحة ومنها منح تراخيص فتح معامل التحاليل الطبية بدون اشراف طبى ، معتبرين انه حق مكتسب قانوني ودستوري وليس مطلبا لأنهم يريدون تطبيق القانون المنظم لمهنة التحاليل الطبية رقم 367 لسنة 54 الذى لم يفرق بين الكيميائى والطبيب فى فتح معامل التحاليل الطبية.

وطالبت الحركة د. عصام شرف رئيس الوزراء" بمحاسبة الوزير والمسئولين لعدم احترامهم للقوانين وتعنتهم الملحوظ

ضد العلميين ولتضليلهم الرأى العام والحركة اذ تضع مصلحة مصر اولا فهي في نفس الوقت لا تقبل اي إهانة و تعنت ضد مصلحة العلميين و الرسالة التي وصلتنا من وزير الصحة هي ان وجودنا من وجهة نظره في المعامل شيء اضافي يمكن الاستغناء عنه وهو ما يخالف الواقع ".

واوضح اعضاء الحركة: "ان الرد المناسب هو توقف العلميين

عن العمل في المعامل والذي سوف يبدأ بشكل جزئي لإيصال رسالة لوزارة الصحة و للدولة عن دور العلميين في معامل في كل القطاعات في حال استمرار التعنت والتصريحات المستفزة للوزير مع استمرار العمل في وحدات الطواريء حرصا علي صحة المواطنين".

وأكد احمد وجيه ، احد منسقى الحركة رفضه للقاء مسئولى الوزارة امس بناء على دعوتهم إلا بعد التقدم لما بدر من الوزارة من إهانة للدكتور على حبيش نقيب العلميين اثناء احتجاجهم امام الوزارة أمس الأول ,,موضحا انه من الممكن ان تتخذ الوزارة هذه الخطوة ويتم عقد لقاء " الاحد القادم بمقر الوزارة ".

 

أهم الاخبار