رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اهتمام واسع بـ"بوابة" و"قنبلة" الوفد

محلية

الخميس, 02 ديسمبر 2010 09:52
خاص- بوابة الوفد

انطلق مساء، أمس الأربعاء، 1 ديسمبر 2010، البث التجريبي لبوابة "الوفد" الإلكترونية، تزامنا مع إعلان حزب "الوفد" الانسحاب من جولة الإعادة الخاصة بالانتخابات البرلمانية

، احتجاجا على عمليات التزوير والبلطجة التي جرت على نطاق واسع في المرحلة الأولى.

 

استعان برنامج "العاشرة مساء" الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي على قناة "دريم 2 " بالفيديو الذي بثته بوابة "الوفد" وفيه يعلن الدكتور السيد البدوي، رئيس الحزب، انسحاب حزب الوفد من جولة الإعادة.

وواصفة قرار "الوفد" بالانسحاب من الانتخابات بـ "القنبلة"، سألت الإعلامية منى الشاذلي في حلقة برنامجها، اليوم الأربعاء، الزميل محمد مصطفى شردي، مرشح حزب الوفد، فئات عن دائرة المناخ ببورسعيد عما نسب إليه من قوله: "القرار يعيد الكرامة لحزب الوفد، وعن ضياع فرصته في الإعادة"، فشدد على أن "القضية ليست ضياع فرصة فوزه في الإعادة، لكنها تتعلق بمبدأ وبكرامة حزب بحجم الوفد".

وأعرب شردي عن صدمته من مستوى التزوير غير المسبوق الذي شهدته الانتخابات الأحد الماضي، قائلاً: "كنت مع المشاركة في الانتخابات، لكني الآن مع الانسحاب، ولا أتوقع أن يتراجع المكتب التنفيذي عنه غدا".

وأكد شردي "تأييده والتزامه"  بقرار انسحاب الحزب من الانتخابات.

ومعلقا على قرار انسحاب "الوفد" من الانتخابات، رأى د. عمار علي حسن، الخبير في علم الاحتماع السياسي، في حديثه لبرنامج "العاشرة مساء"، أن قرار الانسحاب يمثل مأزقاً سياسياً كبيراً للحزب الحاكم، متوقعا أن يؤيد المكتب التنفيذي القرار غدا.

واستمرارا لتداعيات إعلان "الوفد" انسحابه من الانتخابات، أكدت مصادر داخل حزب "التجمع" عقد اجتماع طاريء للهيئة العليا للحزب، اليوم الخميس، لإعلان انسحاب التجمع أيضا من الانتخابات، لينضم إلى نفس الخطوة التي سبق واتخذها "الوفد" و"الإخوان".

كما استعان الإعلامي جابر القرموطي في برنامجه "مانشيت" الذي

يقدمه على قناة ontv بخبر انسحاب حزب الوفد من الانتخابات، وهو الخبر الذي نقلته عن البوابة أيضا وكالة "أسوشيتيد برس" للأنباء والعديد من الصحف والوكالات الأخرى.

تضم البوابة العديد من الأقسام الإخبارية والنوعية، وهي: (الأخبار والتقارير المحلية والخارجية/ اقتصاد/ رياضة/ حوادث/ثقافة وفن/أسرة ومجتمع/علوم وصحة وتكنولوجيا/ شباب وبنات/سيارات/دين ودنيا/ سياحة وسفر)

وتشمل البوابة أيضا قسماً خاصاً بالمواطن الصحفي، يمكن من خلاله نشر أي آراء أو فيديوهات أو شكاوى، دون أن يكون بحاجة إلى طرق الأبواب المعتادة لوسائل الإعلام.

كما تتيح البوابة لزوارها التفاعل مع كافة الموضوعات المنشورة من خلال تعليقات القراء.

وإلى جانب التقارير المكتوبة، تضم البوابة قسماً خاصاً بالملتيمديا، يتولى مهمة نشر الفيديوهات الحصرية، ومتابعة الصحف والفضائيات والمدونات والمواقع الإلكترونية، وينشر القسم تقريراً يوميا لعرض الصحافة المصرية، ومتابعات لبرامج "التوك شو" الليلية.

ولم  تغفل البوابة الصور والكاريكاتير، كأحد أهم عناصر الصحافة المطبوعة والإلكترونية، ولكنها طورت من طرق عرضها بأحدث وسائل العرض الإلكتروني مما يسهل تصفحها وقراءة محتواها بطريقة مبسطة.

يرأس الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، مجلس إدارة البوابة الإلكترونية، فيما يتولى رئاسة تحريرها الكاتبان الصحفيان: عادل القاضي، وعادل صبري.

أهم الاخبار