رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طلاب الجامعة الأمريكية يتبرعون بالمال والإمدادات لغزة

محلية

الأربعاء, 21 نوفمبر 2012 18:45
طلاب الجامعة الأمريكية يتبرعون بالمال والإمدادات لغزة
كتب ـ أحمد الجندي:

استجابة للأزمة الإنسانية المتدهورة في غزة، أطلق اتحاد طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة وطلاب نموذج محاكاة الأمم المتحدة حملة لجمع التبرعات النقدية، لقطاع غزة، والتي وصلت حتى الآن إلى 15 ألف جنيه، فضلاً عن المواد الغذائية والمؤن الطبية، لمواجهة النقص في الإمدادات التي يعاني منها سكان غزة منذ تصعيد العنف الأخير مع إسرائيل.

كما قام اتحاد طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بالتعاون مع مكتب الخدمات الطبية بالجامعة، بإقامة حملة تبرع بالدم استمرت أسبوعاً لصالح مستشفى قصر العيني

بالقاهرة، حيث تبرع أكثر من 80 شخصًا من مجتمع الجامعة. جدير بالذكر أن هذه هي الحملة السادسة التي تخصص للتبرع بالدم بالحرم الجامعي على مدار العامين الماضيين. 
ويقول الدكتور محمد أمين، رئيس إدارة الخدمات الطبية بالجامعة، إن الفكرة من وراء حملة التبرع بالدم، والتي بدأها الطلاب، هو السماح لأعضاء مجتمع الجامعة الأمريكية بالقاهرة للمشاركة في حل القضايا الملحة للمجتمع. "فالمستشفيات الحكومية المصرية
تواجه مشكلة مزمنة في نقص الدم، ويمكن لمثل هذه الحملات أن تنقذ أرواح أولئك الذين لا يستطيعون دفع ثمن الدم".
بالإضافة إلى ذلك، أطلق الطلاب حملة توعية داخل الحرم الجامعي، والتي ستستمر حتى الأسبوع القادم، وتشمل عرض الأفلام الوثائقية عن الوضع في غزة على عدد من شاشات العرض في جميع أنحاء الحرم بالإضافة إلى استضافة النشطاء الفلسطينيين للتحدث لمجتمع الجامعة. يقول مختار إبراهيم، أمين عام نموذج محاكاة الأمم المتحدة وطالب العلوم السياسية بالجامعة أن خلق الوعي لما يحدث في غزة هو على نفس القدر من الأهمية لإرسال الطعام والأدوية.       
تابعونا من جديد على فيس بوك:

بوابة الوفد الإلكترونية‎‎

أهم الاخبار