عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البدوي: بدء دبلوماسية شعبية حول النيل

البدوي: بدء دبلوماسية شعبية حول النيل

قال د. السيد البدوى رئيس حزب الوفد إن وفد الدبلوماسية الشعبية الذى وصل كمبالا عصر الاثنين التقى الجالية المصرية فى أوغندا للتعرف

على أسباب تراجع العلاقات المصرية الأوغندية على مدار الـ 30 عاما الأخيرة كما انه سيتحاور مع الرئيس الأوغندى يورى موسيفينى حول قضية مياه النيل ذلك الشريان الطبيعى الذى يجمع بين شعوب دول حوض النيل.

 

وأضاف البدوى أن الدبلوماسية الشعبية ستواصل دورها فى قضية مياه النيل مشيرا الى تلقيه دعوة من الرئيس السودانى عمر البشير لزيارة السودان مؤكدا أنه سيقوم مع وفد يمثل الأحزاب والقوى السياسية بزيارة السودان للحديث عن التكامل معهم.

وأوضح انه يتم الترتيب لزيارة أثيوبيا وذلك فى إطار التواصل مع دول حوض النيل مشدداً على أنه على مدار 30 عاما كانت هناك خلافات بين الحكام لكن ثورة 25 يناير وضعت مصر فى مكانتها الحقيقية حيث تنظر الشعوب الأفريقية فى السودان وأوغندا وأثيوبيا الى مصر نظرة تقدير واحترام .

ويلتقى وفد الدبلوماسية الشعبية المصرى غدا الأربعاء مع الرئيس الأوغندى يورى موسيفينى للتباحث حول قضية مياه النيل فى إطار التواصل مع دول الحوض .

وكان وفد الدبلوماسية الشعبية قد وصل الى العاصمة الأوغندية كمبالا على متن طائرة خاصة فى أول رحلة للدبلوماسية الشعبية تتعلق بمياه النيل عقب ثورة 25 يناير.

واستقبل الوفد فى المطار عدد من المسئولين فى مراسم الرئاسة الأوغندية ووزارة الخارجية الأوغندية حيث هبطت الطائرة فى أحد المطارات الخاصة بالرئاسة الأوغندية كما كان فى

استقبالهم محمد حمزاوى القائم بأعمال السفير المصرى فى كمبالا وأعضاء السفارة المصرية.

ويشارك فى وفد الدبلوماسية الشعبية35شخصية من الرموز السياسية وشباب الثورة ومنهم: د.السيد البدوى رئيس حزب الوفد والمستشار هشام البسطويسى وأيمن نور وحمدين صباحى المرشحون لرئاسة الجمهورية وعبد الحكيم جمال عبد الناصر ود.أسامة الغزالى حرب رئيس حزب الجبهة -جورج اسحاق القيادى بحركة كفاية-حسين ابراهيم عن الإخوان المسلمين-العالم الكبير الدكتور محمد غنيم-علاء عبد المنعم وزير حقوق الانسان فى حكومة الظل الوفدية وعضو البرلمان الشعبى - مصطفى الجندى وزيرالشئون الأفريقية فى حكومة الظل الوفدية وعضو البرلمان الشعبى وعدد من شباب ثورة 25 يناير.

وأقام محمد حمزاوى القائم بأعمال السفير المصرى فى أوغندا حفل عشاء فى أحد الفنادق بكمبالا تكريما لوفد الدبلوماسية الشعبية وحضر الاحتفال أعضاء السفارة المصرية وعدد من أبناء الجالية المصرية فى أوغندا .

ويقوم وفد الدبلوماسية الشعبية اليوم الثلاثاء بزيارة الى منابع النيل فى منطقة جنجا والتى تبعد 80 كيلو مترا عن العاصمة الأوغندية كمبالا.

البدوي: بدء دبلوماسية شعبية حول النيل