رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

130 مليون جنيه تكلفة "الصرف الصحى" بالغربية

محلية

الثلاثاء, 20 نوفمبر 2012 15:24
130 مليون جنيه تكلفة الصرف الصحى بالغربية
كتبت – رضوى خضر:

قرر المستشار محمد عبد القادر محافظ الغربية، عقد اجتماع تنسيقى برئاسته لوضع الإجراءات التنفيذية لإنهاء استكمال 8مشروعات صرف صحى فى 8قرى بمراكز طنطا وكفر الزيات والمحلة الكبرى وزفتى.

وبلغت نسبة التنفيذ فيها 95% وتخدم هذه المشروعات قرابة 70ألف نسمة بهذه القرى بتكلفة 130مليون جنيه.
يضم هذا الاجتماع ممثلين عن الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى وشركة مياه الشرب والصرف الصحى ورئيس قطاع الكهرباء ورؤساء المراكز والمدن المعنية.
وأشار المحافظ الى انه سيتم ايضا بحث

الموقف الحالى لمشروعات الصرف الصحى فى 6 قرى أخرى بمراكز كفر الزيات والمحلة الكبرى وقطور تخدم هذه المشروعات 40الف نسمة بتكلفة 120مليون جنيه بلغت نسبة التنفيذ فيها ايضا اكثر من 90% .

وطلب المحافظ إعداد تقرير شامل ووافى عن كل مشروع على حدة منذ بدء إنشائه حتى الآن، ومتطلبات استكماله وإدخاله الخدمة للاستفادة منه فى خدمة أهالى هذه القري.
وأكد المحافظ على الاستفادة القصوى من الاستثمارات المخصصة لمشروعات الصرف الصحى هذا العام والبالغة 182مليون جنيه بالاضافة الى 75مليون جنيه لمشروعات مياه الشرب ومراعاة إعطاء أولوية للمشروعات التى قاربت على الانتهاء.
جاء ذلك خلال اجتماع محافظ الغربية الاسبوعى مع ممثلى القوى الشعبية والسياسية ورؤساء المراكز والمدن ووكلاء الوزارات ومديرى المديريات بالمحافظة لبحث مشاكل وطلبات المواطنين العامة والعمل على ايجاد الحلول المناسبة لها.
من جهة أخرى، كلف محافظ الغربية رؤساء المراكز والمدن وكافة التنفيذيين بالمتابعة المستمرة لسير العمل فى مختلف المرافق والخدمات العامة والعمل على تذليل أية عقبات وحل اى مشاكل فى هذه الخدمات المقدمة للمواطنين.

أهم الاخبار