رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الخارجية تحذر المصريين من مخالفة القوانين السعودية

محلية

الثلاثاء, 20 نوفمبر 2012 15:10
الخارجية تحذر المصريين من مخالفة القوانين السعودية
كتبت ـ سحر ضياء الدين:

أكدت وزارة الخارجية أن قنصليتنا فى الرياض قد أفادت بتعرض بعض المواطنين للحجز بمطار الرياض لأسباب تتعلق بوضعهم القانونى بالمملكة.

وصرح وزير مفوض رجائي نصر نائب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية لإرشادات السفر، بأن عودة المواطنين المصريين للمملكة يجب أن تكون فى إطار القانون السعودى الذي ينص على عدم عودة المواطن لمدة خمس سنوات من تاريخ المغادرة إذا كان عليه بلاغ هروب.
وكذا عدم عودة المواطن لمدة سنتين من تاريخ مغادرته المملكة فى حالة مغادرته بتأشيرة خروج وعودة وليس تأشيرة خروج نهائى، وعدم عودة المواطن الى المملكة نهائياً إذا كان لديه جريمة جنائية قبل سفره.
وتحذر القنصلية من تعامل المواطنين مع الوسطاء الذين يحاولون إيهامهم بإمكانية رفع بلاغات الهروب أو السوابق المسجلة عليهم مقابل مبالغ مالية، كى لا يفاجئ

المواطن عند دخوله المملكة -بتأشيرة دخول- بالقبض عليه وترحيله أو محاكمته بتهمة التزوير، فضلا عما يتكبده من خسارة مادية تتمثل فى تكاليف السفر والحصول على التأشيرة وغيرها.
وتحذر وزارة الخارجية - مكتب نائب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية لإرشادات السفر – المواطنين المصريين من مغبة عدم الالتزام بالقوانين السعودية فى هذا الشأن.
وترجو وزارة الخارجية من المواطنين الذين يتعرضون لتلك المشكلات مراجعة القطاع القنصلى بالوزارة ليخاطب الجانب السعودى للتأكد من منعهم من دخول المملكة من عدمه قبل إقدامهم على السفر.
       

أهم الاخبار