رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التموين تبدأ تطبيق تجربة الحكومة الإلكترونية

محلية

الثلاثاء, 20 نوفمبر 2012 12:13
التموين تبدأ تطبيق تجربة الحكومة الإلكترونيةالمهندس أبوزيد محمد أبوزيد وزير التموين والتجارة الداخلية
كتبت - جيهان موهوب:

بدأت وزراة التموين والتجارة الداخلية تطبيق تجربة الحكومة الإلكترونية بالوزارة.

يتيح النظام الجديد توافر بيانات جميع السلع على شبكة المعلومات الإلكترونية الخاصة بالوزارة بداية من السلع التموينية مثل السكر والزيت والأرز والقمح سواء الكميات المتعاقد عليها والشحنات القادمة من الخارج والكميات الموجودة فى الصوامع والمخزون الاستراتيجى. 
وكان المهندس أبوزيد محمد أبوزيد وزير التموين والتجارة الداخلية قد عقد اجتماعا مساء أمس بحضور ممثلى شركة ميكروسوفت العالمية واللجنة الفنية المشكلة بوزارة التموين لمتابعة تنفيذ مشروع الحكومة الإلكترونية بالوزارة.
شهد الاجتماع عرضًا من بعض قيادات قطاعات الوزارة حول مؤشرات تقييم أداء هذه القطاعات، كل فيما يخصه، حيث عرض نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية المؤشرات القومية لحالة السلع التموينية بالبلاد، بدءًا من القمح وانتهاءً بالسلع التموينية المختلفة.
أكد الوزير لـ"بوابة الوفد" أن النظام الجديد يعد بمثابة تنبيه لمتخدى القرار بشأن أى سلعة تموينية يوجد بها نقص فى أى مكان على مستوى الجمهورية بشكل يومى وأسبوعى وشهرى، وذلك

قبل حدوث النقص، لاتخاذ الاحتياطات اللازمة قبل حدوث الأزمة.
وشدد على أن نظام الحكومة الإلكترونية التى تربط كل قطاعات الوزارة ومديريات التموين فى شبكة واحدة يساعد على حل أزمة الخبز، بحيث يتم التعرف على مناطق العجز ومناطق الزيادة ففى بعض الأماكن حصة الفرد من الخبز 10 أرغفة يومية بينما حصة المواطن فى مناطق أخرى لا تزيد على 3 أرغفة.

وشهد الاجتماع أيضا مناقشة آليات وصول المعلومات الفورية عن حالة السلع التموينية أولا بأول من كافة المديريات التموينية بالمحافظات، ومقارنة الأهداف التى يستهدف تحقيقها كل قطاع من قطاعات الوزارة بالإنجازات التى تحققت بالفعل على أرض الواقع.
  
 

أهم الاخبار