عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتهامات لمحافظ الأقصر بإهدار المال العام



تواصلت اتهامات الشارع السياسي بالأقصر للمحافظ سمير فرج بإسناد مشروعات بالأمر المباشر إلى الشركة العربية العالمية للبصريات على أساس أن الشركة تقدم أقل الأسعار ، دون مناقصات أو مزادات .

وتشير مستندات حصلت عليها "بوابة الوفد" إلى أن المحافظ وافق على صرف مليون وخمسمائة وستة وتسعمائة وخمسين جنيها للشركة العربية العالمية للبصريات على أساس الإسناد المباشر ، معللا بأنها أقل الأسعار ، وتم الصرف على أساس تنفيذ عملية تطوير وتجميل شوارع مدينة الأقصر وضواحيها ، وهو ما ينفيه توقيع أكثر من 200 مواطن أقصرى وقعوا عريضة لـ"الوفد" مؤكدين خلالها أن هناك علاقة وطيدة بين المحافظ وابنه أحمد ، وهذه الشركة التي يسند لها بالأمر المباشر.

الغريب أن الشركة لم تدفع تأمينا لدخول عمليات التطوير ، كما تحصل على أموال قبل البدء فى أى أعمال.

كما جاء فى جملة مخالفات سمير فرج بحسب مذكرة مرفوعة من مديرية الإسكان والمرافق بإدارة المشروعات

، انه اعتمد مليونا وثلاثة وعشرين ألف جنيه بشأن تطوير " منطقة الكرنك " ، دون حدوث أى تطويرات فعلية ، بل بلغت المخالفات إلى أنهم بعد أن تم تطوير ورفع كفاءة مبنى الصحة والإسكان سابقا بتكلفة مبلغ مالي ضخم تم إزالة المبنى تماما .

كما جاء فى أحد البنود أنه تم رفع كفاءة فصول ودورات المياه بمدرسة التجارة فى حين أنه تم إزالة هذه المدرسة .

وجاء بالمستندات أنه تم عمل تشطيبات 700 وحدة سكنية بالطارق وتشطيبات 700 وحدة بالطود ولا توجد اى تشطيبات نهائيا والأساسات مضروبة بناء على شكاوى المواطنين، والذين طالبوا بإقالته .