رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ دمياط يبحث مشاكل الصيادين



بحث الدكتور محمد محمود يوسف محافظ دمياط مع ممثلي أصحاب مراكب الصيد والمزارع السمكية بدمياط الإجراءات التي اتخذت بشأن المشاكل التي طرحت في لقاء سابق والحلول الخاصة بها.

حضر اللقاء الدكتور فرج الجبالي رئيس الإدارة المركزية للثروة السمكية بمنطقة دمياط، حيث تابع المحافظ إجراءات انتشال المركب الغارق في البوغاز .

وأوضح فرج الجبالي أن رفع المركب يحتاج إلي معدة كبيرة من قناة السويس، وأكد المحافظ أنه سيتم مخاطبة رئيس هيئة قناة السويس لانتشال المركب الغارق

كما طلب المحافظ من هيئة الثروة السمكية إعداد مذكرة حول أهمية حفر قنال البط والأضرار التي يترتب عليها تأخير المشروع والأضرار المستقبلية من تأخيرها ، باعتبارها مغذيا هاما لبحيرة المنزلة من النيل، مما يساعد علي تجديد المياه وخفض ملوحة مياه البحيرة والحفاظ علي الثروة السمكية.

وفيما يتعلق بإعادة النظر في عقود إيجار المزارع السمكية لبحيرة

المنزلة، فقد تقرر مخاطبة وزير المالية للنظر في تأجيل تحصيل القيمة الإيجارية لها، وإرجاء أي مزادات علي المزارع في الوقت الحالي، نظرا للظروف الحالية التي تمر بها البلاد وأيضا بسبب تعرض هذه المزارع لنوة أثرت علي الثروة السمكية .

كما تقرر خلال الاجتماع الاستعانة بإحدى الشركات المتخصصة لعمل تصميم جديد غير قابل للإزالة لإغلاق فتحة كوبري البغدادي مع عمل تغطية لها، وذلك لمنع مرور اللنشات السريعة ومنع صيادي الزريعة من الدخول . كما طالب ممثلي الصيادين خلال اللقاء بعرض لائحة صندوق خدمة الصيادين عليهم وبنود الصرف المتاحة .