رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"أطباء بلا حقوق" تطالب باستقالة وزير الصحة

د. محمد مصطفي حامد
د. محمد مصطفي حامد وزير الصحة

طالبت حركة أطباء بلا حقوق بضرورة استقالة الدكتور محمد مصطفى حامد وزير الصحة والسكان, وذلك على أثر حادث قطار أسيوط والذى راح ضحيته أكثر من 50 طفلًا.

وأوضحت الحركة من خلال بيانها اليوم أن وزير الصحة مسئوليته عن الحادث لا تقل عن وزير النقل والذى قام بتقديم استقالته عقب الحادث مباشرة.
ولفتت إلى أن وزير الصحة هو المسئول عن تـأخر نقل الإسعاف للمصابين، هذا بالإضافة إلى عجز كل المستشفيات التابعة لوزارة الصحة في منفلوط (مكان الحادث) أو في أسيوط، عن استقبال مصاب واحد, حيث تم نقل جميع المصابين لمستشفى أسيوط الجامعي.

وأكدت الحركة أن مستشفى منفلوط المركزي مثله مثل أغلب المستشفيات التابعة لوزارة الصحة غير قادرة على التعامل مع أي حادث.
وأشارت إلى أن الحال لم يقتصر إلى هذا الحد, فبعد نقل المصابين لمستشفى

أسيوط الجامعي (أكبر مستشفى في الصعيد وليس في أسيوط فقط) كانت هناك مشاكل عديدة في توفير العلاج اللازم، وأطلقت المستشفى نداءات للمطالبة بمساعدتها في توفير أمبولات الأدرينالين وبيكربونات الصوديوم .. وهي بعض مستلزمات العلاج الأساسية جدا والتي لا يمكن تشغيل مستشفى بدونها وهي في نفس الوقت زهيدة الثمن.. وغير متوافرة بأغلب المستشفيات حاليا.
وشددت الحركة على أن هذه المشاكل هى نفسها والتى قام من أجلها الأطباء بإضراب جزئى منذ بداية الشهر الماضى, مطالبة بزيادة ميزانية الصحة. وبترشيد إنفاق الميزانية الضعيفة الموجودة .