عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إضراب إداريى التعليم بالقليوبية لليوم الثانى

اعتصام موظفين (صورة
اعتصام موظفين (صورة أرشيفية)

أضرب المئات من العمال والإداريين بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية عن العمل لليوم الثانى على التوالى، وتجمهروا داخل المديرية ببنها، وحاولوا اقتحام مكتب وكيل الوزارة.

ويأتي إضراب العاملين احتجاجا على قيام المديرية بخصم نسبة 83% من الحوافز التي صرفت لهم بأثر رجعي وتثبيت المؤقتين.
وحاصر المحتجون مكتب وكيل الوزارة مرددين هتافات منددة بالمحافظ ووكيل الوزارة ومنها "ارحل ارحل يا يوسف".
وطالب المحتجون الإداريون والعمال بالمساواة مع المعلمين الذين يتقاضون كادر المعلم وقام الرئيس بإقراره لهم، مؤكدين أن دورهم في العملية التعليمية لا يقل عن دور المعلم بل هم يعملون أكثر منهم حيث يعمل المعلم 6 أشهر فقط في العام بينما يعملون هم كل أيام العام.
وأكد المحتجون أن التفريق بينهم وبين المعلم ظلم كبير، لافتين إلى وقوع ظلم كبير عليهم حيث يحصل العاملون بالمديرية والإدارات التعليمية على الكادر، رغم أنهم في عمل إداري بحجة أنهم في الأصل معلمون، وقالوا: "إن 95% من العاملين بالمديرية

والإدارات يحصلون علي الكادر ويحملون لقب إداري".
أما العمال المحتجون فأجمعوا على أنهم يعملون في هذه الوظيفة كمؤقتين منذ أكثر من 8 أعوام لا يتقاضون غير مرتب 120 جنيها ومحرومين من الحوافز والبدلات حتى مكافآت الأعياد بحجة أنهم مؤقتون.
من ناحيته، أكد يوسف سليمان وكيل وزارة التعليم بالمحافظة أن المشكلة تكمن في مطالبة المحتجين بالمساواة مع المعلمين، والحصول على الكادر وهو أمر ليس من سلطة المديرية أو المحافظ بل من سلطة الرئيس، مشيرا إلى أن  الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية قرر وقف الخصم واسترداد مبالغ نسبة الـ83% من الإداريين لحين حل المشكلة والتسوية مع المالية.