رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ القاهرة يناقش مشكلات السرفيس والمواقف

محلية

الأحد, 18 نوفمبر 2012 15:43
محافظ القاهرة يناقش مشكلات السرفيس والمواقفد. أسامه كمال محافظ القاهرة
كتب - سامى الطراوى:

أكد  د.أسامة كمال محافظ القاهرة علي وضع خطة استراتيجية لمواجهة مشاكل السرفيس وإعادة تأهيل رفع كفاءة المرافق العامة وإدخال مناطق جديدة لاعتمادها كمواقف رسمية يتم اختيارها بعناية وعمل دراسات مرورية عليها، للتأكد من عدم عرقلتها للحركة المرورية وسهولة وصول المواطن إليها مع إمكانية قربها من محطات مترو الأنفاق لربطهما معا.

وشدد المحافظ علي تكثيف الحملات المرورية للقضاء علي المواقف العشوائية للميكروباص، والتزام السائقين بالمواقف وخطوط السير والتعريفة المحددة لهم.
واستنكر المحافظ موقف بعض سائقي الميكروباص لاستغلالهم موقف توقف المترو عن أعماله وقيامهم برفع الأجرة المقررة وتقطيع المسافات.
جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع مجلس ادارة مشروع السرفيس بالقاهرة بحضور السادة نواب المحافظ واللواء عمرو جمجوم المدير التنفيذي للمشروع الذي استعرض المحافظ خلاله موارد المشروع والمتمثلة في إيرادات الكارتة وتحصيل المخالفات المتنوعة

من سائقي السرفيس على شبكة الطرق الرئيسية من خلال الحملات اليومية بمشاركة ضباط من المرور، كذلك الإيرادات المحصلة من مجمع المواردي ، مشيراً إلى زيادة الإيرادات خلال الفترة من 1/7 حتى 31/10/2012 بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي بنسبة تصل إلى 235%.
وطالب المحافظ مجلس إدارة المشروع الجديد برئاسة نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية د. مصطفى مراد بضرورة إعداد دراسة شاملة لزيادة موارد المشروع وتحسين الخدمة للمواطنين والركاب وتطوير المواقف بإمدادها بالخدمات اللازمة ودورات مياه على مستوى لائق وكافيتريات وتندات للوقاية من حر الصيف وامطار الشتاء وامكانية تحقيق ذلك من خلال الموافقة على بعض الإعلانات اللائقة.
كما أكد المحافظ على الاهتمام بالسائق نفسه
وتحفيزه للارتقاء بمركبته من خلال الموافقة بالتصريح له على وضع اعلانات على المركبة في حالة مطابقتها للمواصفات الفنية والتزامه بسداد الرسوم المقررة.
ووافق المحافظ على تحفيز السائقين بسداد المتأخرات عليهم بإعفائهم من غرامة التأخير في حالة سداد 4 مدد من المتأخرة عليهم خلال ثلاثة أشهر.
كما طالب المحافظ اللواء عمرو جمجوم بإعداد دراسة بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة لبحث مشكلة انتشار السيارات الميكروباص 7 راكب ترخيص ملاكي ، وتعمل في نقل المواطن المواطنين من خلال مواقف عشوائية وبدون أي شرعية، وإمكانية الترخيص لها للعمل كأجرة في أماكن معينة وعلى خطوط محددة وسحب تراخيصها في حالة خروجها عن ذلك ومما يتيح للدولة حصرها وتحديد سائقيها.
وأكد المحافظ على ضرورة تطوير قاعدة البيانات الخاصة بمشروع السرفيس والتي تضم 11708 سيارة سرفيس تعمل بالقاهرة وأن تشمل بيانات كاملة عن كل مركبة باسم مالكها والسائق وخط السير المحدد لها وتحديد أسباب تأخرها عن السداد للكارتة المقررة عليها وإن كانت متوقفة عن العمل أو خروجها من الخدمة.

 

أهم الاخبار