رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاتفاقيات الدولية بين منظمة فتح والكيان الصهوينى "مجحفة"

بوابة الوفد الإلكترونية

ينظم  حزب الحرية والعدالة بالاسكندرية صالونًا ثقافيًّا  بعنوان "وعد بلفور والربيع العربى"، حيث حلت ضيفة على  المنتدى د. أمل خليفة الباحثة المتخصصة فى الشؤون الفلسطينية ومؤسسة جمعية محررون.

حيث استعرضت  د. أمل خليفة تاريخ وعد بلفور ونشأته، وكيف طاف اليهود على كل الدول العظمى حينئذ لجمع الموافقات والتأييد لاعلان الدولة اليهودية.

وأكدت "خليفة" على أهمية  دور الشعوب العربية والإسلامية حيال القضية الفلسطينية من خلال معرفة تاريخ القضية جيدا والإلمام بها والعمل على نشرها وتوضيح الحقائق للغافلين، وشددت على ضرورة تفعيل قضيتى المقاطعة والدعاء لما لهما من أثر نفسى ومعنوى كبير على أبناء الشعب الفلسطينى

وقالت شاهدت خلال زيارتى الأخيرة لغزة، مدى ارتفاع الروح المعنوية لاهالى غزة ، كما أشادت بكفاءة التدريبات العسكرية لشباب المقاومة

ومدى قدرتهم على تطوير الاسلحة المصنعة محليا لردع ترسانة أسلحة العدو الصهيونى، كما استعرضت عددا من قصص الشهداء الفلسطينيين الذين أثروا فى مجرى الصراع العربى الاسرائيلى.

وانتقدت "خليفة" عددا من الاتفاقات الدولية التى أبرمتها منظمة فتح مع الكيان الصهيونى، موضحة انها اضرت كثيرا بالقضية الفلسطينة لما بها من قرارات مجحفة للشعب الفلسطينى. 

واكدت على مسئولية الامة الشعب العربى والمسلم تجاه فلسطين من خلال العمل على تعريف العالم بالقضية الفلسطينة وتاريخ وجغرافيا بيت المقدس والدعاء لهم بالنصر والتمكين.